محليات

مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن مشروعين في عدة محافظات يمنية

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس في عدن مشروعين أولاهما لمواجهة سوء التغذية لدى الأطفال والأمهات الحوامل والمرضعات ، والآخر للإمداد المائي.

ونوه وزير الصحة العامة والسكان اليمنية الدكتور ناصر باعوم في تصريح صحفي عقب التدشين بالدعم الكبير الذي تقدمه المملكة لليمن في جميع المجالات ومنها المساعدات الإغاثية والإنسانية من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ، مؤكدا حرص وزارة الصحة على تقديم جميع التسهيلات لتنفيذ مشروعات الدعم في جميع المحافظات.

وأكد مدير مكتب مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في عدن بدوره أن المركز مستمر في تقديم الدعم لأبناء اليمن الشقيق في إطار الواجب الأخوي والإنساني للمملكة تجاه إخوانهم في اليمن، مشيراً إلى تنفيذ المركز لأكثر من 121 مشروعا في عموم المحافظات اليمنية ومنها مشروع سوء التغذية ومشروع الإمداد المائي.

وأوضح رئيس ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية المنفذ للمشروعين باليمن عبدالإله بن عثمان من جانبه أن مشروع سوء التغذية سيشمل 8 محافظات هي الحديدة والبيضا وصعدة ولحج وحجة وشبوة والضالع وتعز ويستهدف 348468 من الأطفال والأمهات الحوامل والمرضعات.

فيما ينفذ مشروع الإمداد المائي في 15 محافظة يمنية من خلال توصيل المياه للمنازل وتوزيع خزانات وأوعية لحفظ الماء ، مفيدا أن هذا المشروع يستهدف 1355134من الأطفال و 796011 من الذكور البالغين و 762917 من الإناث .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *