متابعات

مركز إعصار «مكونو» تحول إلى الدرجة الثانية ويبعد 180 كلم عن صلالة

أوضح أخصائي الأرصاد الجوية بالمركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة في سلطنة عُمان عبدالله بن عبد الرشيد البلوشي أنه تم رصد كمية من الأمطار من الساعة الـ 4 صباحًا لغاية الساعة الـ 7 من صباح اليوم على ولاية ضلكوت بلغت 56 مليمترًا وعلى سدح 55 مليمترًا وعلى مدينة صلالة 17 مليمترًا وعلى ميناء صلالة 13 مليمترًا.

وأشار عبدالله البلوشي في تصريح لوكالة الأنباء العمانية إلى أن مركز الإعصار (مكونو) تحول إلى الدرجة الثانية من تصنيف الأعاصير ويبعد 180 كيلو مترًا عن مدينة صلالة، مبينًا أن هناك تأثيرًا مباشرًا للإعصار من بعد ظهر اليوم مع رياح شديدة تتراوح بين 70 و75 عقدة.

وقال إن البحر سيكون هائج الموج على محافظتي ظفار والوسطى ويتراوح أقصى ارتفاع له من 8 إلى 12 مترًا وعلى سواحل الشرقية من 3 إلى 5 أمتار، مشيرًا إلى وجود فرص ارتفاع مع تعاظم الأمواج بمقدار متر ونصف، وفي حالة حدوث المد البحري يتحول إلى أربعة أمتار.

وأضاف عبدالله بن عبد الرشيد البلوشي أن هناك امتدادًا للسحب الرعدية على محافظة الوسطى مع هبوب رياح تثير الغبار والأتربة، بالإضافة إلى وجود فرص امتداد السحب الممطرة على محافظة جنوب الشرقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *