محليات

مراقبة الأنشطة السياحية في القصيم

بريدة – البلاد

بدأ فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالقصيم مع بداية الشهر الحالي خطته الرقابية على الأنشطة السياحية ودور الايواء خلال اجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي والتي تستمر حتى الثاني عشر منه . واوضح مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالقصيم ابراهيم بن علي المشيقح بانه جرى جدولة الزيارات والفرق وتوزيعها لتغطية مدينة بريدة ومحافظات القصيم والتي تشهد أنشطة سياحية .

وبين المشيقح بان الخطة الموسمية تستهدف مرافق الايواء السياحي كالفنادق والوحدات السكنية المفروشة واستراحات الطرق ووكالات السفر السياحي ومنظمي الرحلات والتي تشهد نشاطا كبيرا في ايام الاجازة.

واشار المشيقح ان مفتشي الفرع يقومون بزيارات تفقدية رقابية على المنشآت وفقاً لتوزيع جغرافي محدد. واكد مديرعام فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالقصيم ان الجولات الرقابية ستركز على ضبط المخالفين في مزاولة النشاط قبل الحصول على التراخيص اللازمة ورصد المنشآت المخالفة لنظام العمل السعودة ضبط جودة الخدمة المقدمة من قبل المنشآت المرخصة من ناحية مستوى النظافة وتوفر وسائل الأمن والسلامة والتعامل مع الشكاوى الواردة من الهاتف السياحي أو الواردة للفرع وضبط المنشآت غير الملتزمة بالأسعار المعتمدة أو التي لم تقم بتعليق قائمة الاسعار بمكان واضح في الاستقبال ورصد المنشآت المخالفة لاشتراطات التراخيص والتي منها عدم تجديد ترخيص الدفاع المدني والبلدية وإنذار منشآت الإيواء السياحي التي تختلف مسمياتها عن المرخص لها به.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *