الأرشيف محليات

مذكرة تفاهم لتحقيق الصحة بمفهومها الشامل للفرد والأسرة

جدة – البلاد
وقع مدير عام الشؤون الصحية بجدة الدكتور سامي باداوود والأمين العام لفرع جمعية مراكز الاحياء بجدة المهندس حسن الزهراني أمس مذكرة تفاهم بين فرع جمعية الاحياء بمحافظة جدة ومديرية الشؤون الصحية بجدة تهدف إلى توثيق العلاقة بينهما والعمل من اجل تحقيق الصحة بمفهومها الشامل للفرد والأسرة ونشر التوعية الصحية بين أفراد المجتمع من خلال برامج مراكز الاحياء .
وأوضح المهندس حسن الزهراني ان الاتفاقية تأتي ضمن اهتمام الجمعية بزيادة التوعية الصحية ونشر الثقافة الوقائية من خلال إقامة الدورات التدريبية المتخصصة بالتعاون مع الشؤون الصحية لتثقيف الأهالي والارتقاء بالمستوى الصحي في الاحياء والتواصل مع الشؤون الصحية في نقل شكاوى وتطلعات الأهالي في ما يخص الخدمة الصحية والعمل على دعم الحصول على أراض ملائمة في الاحياء لبناء مراكز صحية عليها من قبل وزارة الصحة إلى جانب إلزام رؤساء مراكز الرعاية الصحية الأولية بالاحياء على حضور مجالس مراكز الاحياء الدورية والتجاوب مع مطالب الأهالي والعمل على إيجاد الحلول الملائمة لها .
من جهته قال الدكتور سامي باداوود ان المذكرة تنص ايضا على البدء في تنفيذ مشروع تكريم الكوادر الطبية المتميزة في المحافظة من الأطباء والممرضين والفنيين من قبل الجمعية كنوع من رد الجميل لهم على ما يقدمونه من خدمة للمجتمع .
وشدد باداوود على الدور المتميز الذي تقوم به الجمعية في خدمة المجتمع والبرامج التي تقدمها ومن ضمنها البرامج التي تعنى بالنواحي الصحية .
يذكر ان فرع جمعية مراكز الاحياء بجدة قام بتوقيع عدد من مذكرات التفاهم مع عدد من الجهات الحكومية والأهلية لتفعيل الشراكة بينها وبين الجمعية لخدمة المجتمع في جميع المجالات التعليمية والصحية والتدريبية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *