الأرشيف محليات

مدير جامعة طيبة يستقبل لجنة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية

المدينة المنورة – جازي الشريف ..

استقبل معالي مدير جامعة طيبة الأستاذ الدكتور منصور بن محمد النزهة في مكتبه وفداً من اللجنة العلمية لاختصاص طب المجتمع بالهيئة السعودية للتخصصات الطبية لتقييم المراكز التدريبية المقترحة للبرنامج المشترك للزمالة السعودية في طب المجتمع ظهر أمس وذلك في إطار زيارة اللجنة لجامعة طيبة لاعتماد تخصص طب المجتمع.
وناقش معاليه مع اللجنة التعاون بين الجانبين فيما يخص طب المجتمع والذي أصبح ضرورة ملحة لغرض التأهيل العالي في المجالات الصحية المختلفة من خلال توفير فرص تدريب مهنية مقننة لخريجي الكليات الصحية.
وقال معاليه إن المدينة المنورة تعد مقصداً للحجاج والمعتمرين والزائرين وهو ما يؤكد ضرورة إيجاد تخصص طب المجتمع لتقديم الرعاية الصحية المتكاملة، واكتساب مهارات تنمية الذات وتطوير المعلومات والالتزام بالمعايير المهنية والأخلاقية للممارسة الصحية وغيرها من الأهداف.
من جهة أخرى زار وفد اللجنة العلمية لاختصاص طب المجتمع بالهيئة السعودية للتخصصات الصحية كلية علوم التأهيل الطبي وذلك للاطلاع على مدى استعداد الكلية في تطبيق البرنامج، وفي بداية اللقاء رحب عميد كلية علوم التأهيل الطبي بجامعة طيبة الدكتور صالح باحشوان باللجنة العلمية، مؤكداً على أهمية البرنامج في خدمة الحجاج والمعتمرين والزوار،وأن الكلية تبذل قصارى جهدها لتطبيق البرنامج وإنجاحه،وفق شروط وأهداف الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *