محليات

مدير جامعة طيبة : مستشفى طب الأسنان يستقبل 8 آلاف حالة سنويا

المدينة المنورة -جازي الشريف
قام معالي مدير جامعة طيبة الدكتور عبدالعزيز السراني أمس بزيارة تفقدية لكلية ومستشفى طب الأسنان بالجامعة والتقى خلالها بعميد الكلية، المشرف على المستشفى الدكتور أحمد بن عبدالكريم النزاوي ووكلاء الكلية ومنسوبيها، كما تجول معالية في مرافق المبنى واستمع إلى عدد من المنسوبين والطلبة والمراجعين ووقف على الخدمات المقدمة لهم.
وخلال اللقاء شاهد معاليه عرضاً عن أهم الإنجازات التي حققتها الكلية وطلبتها والخدمات التي يقدمها المستشفى لخدمة أهالي وزوار المدينة المنورة من خلال خدمات علاجات الأسنان والحملات التوعوية للمحافظة عليها والتي تنظمها الكلية، إضافة إلى الأبحاث العلمية التي ينفذها أعضاء هيئة التدريس والباحثين في هذا المجال، حيث بلغت الأبحاث المنشورة أكثر من ٥٠ بحث في مجلات علمية مرموقة.
وأوضح معالي مدير الجامعة أن مستشفى جامعة طيبة لطب الأسنان يقدم خدماته لنحو 8 آلاف حالة سنويا تشمل العلاج المجاني في عيادات الأسنان ومعمل الإنتاج والذي يستقبل نحو 1200 حالة سنويا، كما تسهم الكلية وطلبتها في التوعية بصحة الفم والأسنان بشكل مستمر، وتقدم خدمات الكشف على الأسنان للزوار من خلال المشاركة في المعارض المختلفة.
وأكد معاليه أن الخدمات التي تقدمها كلية طب الأسنان والمستشفى للمجتمع في تخصصات طب وعلاج الأسنان تسهم بشكل كبير في تحقيق رؤية الجامعة في خدمة مجتمع منطقة المدينة المنورة وزوارها، وستعمل الجامعة على زيادة دعم جهود هذا المرفق الصحي والتعليمي المهم الذي يرفد الوطن سنويا بعشرات المتخصصين من أطباء الأسنان المتميزين والمبدعين.
من جهته شكر عميد كلية طب الأسنان د. أحمد النزاوي، معالي مدير الجامعة على زيارته التفقدية التي تأتي في إطار اهتمام معاليه بالجامعة وقطاعاتها المختلفة، وأبان د.النزاوي أن كلية طب الأسنان تقوم بتحديث برنامج بكالوريوس صحة الفم والأسنان وعرضه على اللجنة الدائمة للمناهج، وتحديث برنامج بكالوريوس طب وجراحة الأسنان وتحديث كافة المقررات طبقاً لنماذج هيئة تقويم التعليم، كما نجحت الكلية بتطوير مخرجاتها في فترة قصيرة ، وحققت نتائج باهرة وكان لعودة المبتعثين بعد حصولهم على شهادات وجوائز من جامعات عريقة الأثر الأكبر في تحسين العملية الإدارية والتعليمية في هذه المرحلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *