التربويــة محليات

مدير جامعة أم القرى يفتتح ورشة عمل “بناء إستراتيجيات مركز رواد المستقبل”

افتتح معالي مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري بن معتوق عساس، اليوم ورشة العمل التي نظمها معهد الإبداع وريادة الأعمال بالجامعة بمقره بالعابدية بعنوان “بناء إستراتيجيات مركز رواد المستقبل”.

وذلك ضمن مبادرات التحول الوطني 2020، وذلك بحضور عميد المعهد الدكتور موفق بن محمد عريجة والمسؤولين بالمعهد .

وقد بارك مدير الجامعة الخطوات التي اتخذها ويتخذها معهد الابداع وريادة الأعمال بالجامعة للاضطلاع بدوره ومشاركته في برنامج منظومة التحول الوطني وخطة العمل التي ينفذها في هذا الاتجاه.

وأكد الدكتور عساس خلال افتتاحه ورشة العمل، على أهمية دور المعهد في تقديم برامج وأنشطة تصب في مصلحة رواد الاعمال من طلاب وأعضاء هيئة تدريس وباحثين ومبتكرين للمضي قدما نحو تحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠.

نظرا لارتباط المعهد بالعمل الإبداعي والابتكاري والريادي، و وتأهيل الكوادر الوطنية والمساهمة الفاعلة لخدمة الوطن والمواطن والارتقاء بالبرامج المقدمة وصولا للأهداف المنشودة، متمنيا معاليه التوفيق للجميع.

من جانبه عبّر عميد معهد الإبداع وريادة الأعمال الدكتور موفق عريجة، عن شكره وامتنانه لمعالي مدير الجامعة ودعمه الدائم لبرامج وأنشطة المعهد.

مثمنا جهود معاليه ومتابعته المستمرة للخطط الاستراتيجية التي ينفذها المعهد لتحقيق الأهداف التي أنشئ من أجلها.

وقدم الدكتور عريجة، عرضا شاملا للخطة الاستراتيجية التي عمل ويعمل المعهد على تنفيذها وفق الأهداف الوطنية وخلال المبادرات التي يقدمها عبر شراكاته مع القطاعين العام والخاص لبناء منظومة متكاملة تخدم أهداف الجامعة.

وأكد أن ورشة العمل التي نظمها المعهد بعنوان “بناء إستراتيجيات مركز رواد المستقبل” والتي يشارك فيها 32 فردا من داخل الجامعة وخارجها.

، تتماشى مع البرنامج الذي أطلقته أمارة منطقة مكة المكرمة “كيف نكون قدوة”، موضحا أن الورشة تأتي ضمن المبادرات.

التي أطلقها المعهد لإنشاء مركز للتدريب والتأهيل والتثقيف الالكتروني للاستثمار والابتكار وريادة الأعمال لطلاب المرحلة الأساسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *