محليات

مدير تعليم الشرقية يرعى برنامج تهيئة المعلمات الجدد بالقطيف

دشن مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور عبد الرحمن بن إبراهيم المديرس ، اليوم برنامج تهيئة المعلمات الجدد للعام الدراسي ١٤٣٩/١٤٣٨ه‍ ، بحضور مدير مكتب التعليم بالمحافظة عبدالكريم بن عبد الله العليط والمساعد للشؤون التعليمية نورة بنت عوض الخالدي ، وعدد من المشرفات التربويات بتعليم الشرقية وذلك بمدرسة الابتدائية السابعة بالقطيف .

وافتتح مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية البرنامج بكلمة أشاد فيها بالبرنامج الذي جاء من أجل نشر ثقافة التخطيط للتعلم النشط في الميدان التربوي لمساعدة المعلمين والمعلمات.

الذين يعدون العنصر الفاعل والأساسي في العملية التعليمية، لتمكينهم من تعميق الفهم لدى المتعلمين ، وتحقيق رؤية المملكة الطموحة ٢٠٣٠ م .

وأكد على أهمية معرفة الحقوق والواجبات تجاه المعلم وتحمل المسؤولية من خلال اكتساب المعارف والمهارات اللازمة لتقويم أداء المعلمات وفق المعايير المهنية بصورة مميزة تؤدي إلى تحسين وتطوير العملية التربوية التعليمية.

وتخريج جيل قادر على التعامل مع المستجدات وأن يكون قادر على التفكير الناقد والتحليل والتفكير الإبداعي، ويكون قادر على التعامل الإيجابي مع تطورات العصر المتسارعة .

من جانبه ، ثمن مدير مكتب التعليم بالقطيف رعاية الدكتور المديرس ودعمه المتواصل لكافة الفعاليات التعليمية ، وتكريماً لجهود المعلمين المعلمات المبذولة في إعلاء رسالة العلم لأبناء وبنات الوطن.

وتشجيعاً وتحفيزاً لهم على المسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتقهم في تثقيف الجيل الجديد وتحقيق الأثر الإيجابي .

يشار إلى أن البرنامج تضمن ست أوراق عمل هي: أخلاقيات مهنة التعليم ، وحقوق وواجبات المعلمة، ونماذج ملهمة في الميدان، وعلاقة المعلمة المستجدة بالمجتمع المدرسي، وتقويم المعلمة المستجدة وسنة التجربة، وبرنامج خبرات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *