دولية

مدير المخابرات الأمريكية: إيران داعش آخر

قال مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سي آي أي)، مايك بومبيو، اليوم الجمعة إن إيران هي داعش آخر تحت حكم آية الله والحرس الثوري.

وجاءت تصريحات مدير وكالة المخابرات المركزية الأميركية، قبيل إعلان الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، المرتقب مساء الجمعة، استراتيجيته بشأن طهران، خصوصاً قراره حول الاتفاق النووي

وأفادت شبكة (أن بي سي نيوز) أن بومبيو قال في كلمة له الخميس، في جامعة تكساس، إن “إيران دولة بوليسية مجرمة”، مشيراً إلى أن “وزارة الاستخبارات الإيرانية والحرس الثوري أدوات قمع بيد هذا النظام الثيوقراطي المستبد”.

وذكر مدير المخابرات المركزية الأميركية أن “الحرس الثوري يخضع للمرشد ويقود إمبراطورية مدمرة، تتوسع في نفوذها وقوتها في الشرق الأوسط”.

وأشار إلى أنه “خلال السنوات الأخيرة أصبح الحرس الثوري جامحاً ويقوم بتحركات استفزازية كثيرة، ويسعى لتوسيع نفوذه في الشرق الأوسط من خلال ملء الفراغ الموجود”.

وأضاف بومبيو: “انظروا لأعمال القتل والخراب الناتجة عن تحركات إيران ومجاميعها بالوكالة في سوريا واليمن والعراق، إن التهديد واضح إيران تسعى للتحول لقوة مهيمنة ومسيطرة على الشرق الأوسط”.

وقارن بومبيو طهران بتنظيم “داعش” قائلاً إن “إيران أكبر داعم للإرهاب وإن نظامها نموذج من حكومة تحت حكم آية الله وحرسه الخاص”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *