الرياضة

مدرب روسيا: أمتلك سر وقف خطورة صلاح

البلاد- وكالات

أشاد المدير الفني للمنتخب الروسي لكرة القد، ستانيسلاف تشيرتشيسوف بالمستويات والعروض الاستثنائية، التي يقدمها النجم المصري الدولي محمد صلاح ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي لكرة القدم.
وقال تشيرتشيسوف في تصريحات لصحيفة “كامسمولسكايا برافدا” الروسية:”صلاح حاليا هو الزعيم، ويمكن القول : إنه أفضل لاعب في العالم”.

وأضاف: “أوافق كافة الآراء التي تتحدث عن أن صلاح أفضل لاعب في العالم حاليا، وهذا ما كان واضحا بصورة جلية في مبارياته الأخيرة مع ليفربول. إنه لم يتغير فحسب، بل تغيرت كافة الأشياء من حوله مما جعله يتمتع بإمكانيات كبيرة”.

ويأتي ذلك في ضوء الاستعدادات لخوض غمار كأس العالم 2018 في روسيا، والتي يتنافس فيها المنتخب المصري ضمن المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات السعودية، وروسيا وأورغواي.
ويتصدر صلاح -الذي انضم إلى ليفربول مع بداية الموسم الجاري قادما من روما الإيطالي- قائمة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 31 هدفا وقد توج قبل أيام بلقب أفضل لاعب في إنجلترا، كما لعب دورا بارزا في تأهل المنتخب المصري إلى المونديال للمرة الأولى منذ 28 عاما.

ورغم ذلك، قال مدرب المنتخب الروسي: إنه يمتلك “السر” الذي يمكن من خلاله “إبطال سحر” النجم المصري.
وأوضح تشيرتشيسوف: “في البداية علينا أن نعلم أن أسلوب هيكتور كوبر (المدير الفني للمنتخب المصري) يختلف بصورة كبيرة عن طريقة لعب المدير الفني يورغن كلوب مع ليفربول”.

وأضاف: “يلعب مدرب المنتخب المصري دوما كرة قدم مختلفة بعض الشيء على عكس ليفربول، فهو غالبا ما يحرص على تحرير صلاح من الواجبات الدفاعية، ويعتمد على سرعاته”.
وتابع: “لكن السؤال ما مدى سرعة تسليم الكرات له (صلاح)؟ وهو السر الذي يمكننا من خلاله إبطال سحره، خاصة وأننا نعتقد أنه مع منتخب مصر تكون سرعة تسليم الكرة له أبطأ بصورة كبيرة مما يتم معه في ليفربول ، وهذا ما سنركز عليه.”

ويفتتح المنتخب الروسي منافسات المونديال بمواجهة منتخبنا الوطني السعودي يوم 14 يونيو، ثم يواجه بعدها المنتخب المصري، ومنتخب أورغواي يومي 19 و25 من الشهر نفسه، على الترتيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *