محليات

محجوزات أرامكو أمام القضاء بعد تعثر 15 عاما

جدة- البلاد

تشهد دائرة المساهمات العقارية بالمحكمة العامة في الرياض، خلال الأيام المقبلة، نظر أكبر المساهمات العقارية في المنطقة الشرقية من حيث مساحتها، والمعروفة بـ”محجوزات أرامكو”، بعد تعثر دام 15 عامًا؛ حيث تعد المرة الأولى التي يعرض فيها الموضوع على القضاء منذ ذلك الوقت.

وتشمل محجوزات أرامكو التي ستنظرها الدائرة، خمس مساهمات عقارية؛ هي “أبو حدرية، جواهر النمر، نماء، صناعية الدمام، وأرض صناعية الدمام”، بحسب ما أكدته مصادر عدلية. وتعمل دائرة المساهمات العقارية بالمحكمة العامة في الرياض على إنجاز القضية على صفة الاستعجال، ووفقًا للضمانات القضائية المتعارف عليها بما يحفظ على المساهمين حقوقهم بعد سنوات من المعاناة التي تسببت بها هذه القضية لهم.

وتبلغ مساحة أراضي المساهمات المتعثرة المعروفة بـ”محجوزات أرامكو السعودية”، نحو 60 مليون متر مربع وأسهم فيها آلاف المساهمين بمبالغ تجاوزت 1.5 مليار ريال، وستعمل دائرة المساهمات العقارية على إنهاء أزمة المساهمين بما يحفظ حقوقهم طبقًا للأحكام الشرعية والأنظمة المرعية. وأنهت دائرة المساهمات العقارية في المحكمة العامة بالرياض، منذ بدء إنشائها بقرار من وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء الدكتور وليد الصمعاني، 119 قضية مساهمة متعثرة وعقد للنظر في هذه القضايا 1100 جلسة قضائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *