محليات

محافظ جدة يفتتح مركز التدريب ويؤكد على توطين الوظائف

جدة – عبدالهادي المالكي -تصوير محمد الحربي

شهد صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز محافظ جدة توقيع أول عقود توظيف، الى جانب توقيع عقود توظيف أخرى بين المتدربين والشركات ستوقع خلال الايام القادمة.

وأكد سموه خلال توقيع اول عقود توظيف بين الشركات والمتدربين، هو عينه لإثبات ماكنت نعمل عليه خلال الشهرين الماضيين قد أصبح حقيقة حيث تم توقيع أول عقود التوظيف، شاكرا لله ثم لحكومتنا الرشيدة دعمها للبرنامج ولكل مافيه تحقيق لمصلحة الوطن والمواطن.

جاء ذلك خلال افتتاح المقر الرئيسي للمركز التدريبي لتوطين الوظائف بجدة بمقر جامعة جدة في حي الفيصلية صباح امس ، بحضور معالي د. عدنان الحميدان مدير جامعة جدة ود. محمد بن أحمد السديري مدير عام صندوق الموارد البشرية ( هدف ) والأستاذ عبدالله ال طاوي مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة والأستاذ عبدالرحمن الزهراني مدير فرع صندوق الموارد البشرية بمنطقة مكة الكرمة .

وتفقد سموه سير عمل الدورات المتخصصة لتوطين الوظائف ، وأعرب عن شكره لجامعة جدة التي تبنت تدريب الشباب والشابات من طالبي العمل، كما شكر سموه مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية الدكتور محمد بن أحمد السديري على دعمهم المالي للبرنامج وفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة.

وقال : اليوم نحن كمنظومة متكاملة نعمل على التوظيف ونأمل من الله التوفيق. وأن البرنامج لازال يستقبل تسجيل طلبات التوظيف وطالبي العمل من الافراد والشركات ، مؤكدا سموه على أهمية القضاء على البطالة وان يتم العمل على توظيف أكبر عدد ممكن من طالبي العمل.

وأوضح الأمير مشعل بن ماجد أن البرنامج يهدف الي توظيف 5000 شاب وشابة، وقد تجاوز عدد الشركات الراغبة في التوظيف 6000 وظيفة. مشيرا سموه إلا أنه في حال رغبة أي شاب أو شابة في العمل فنحن على استعداد بدعمهم وتوظيفهم في الشركات. كما شكر سموه شركات القطاع الخاص لمساهمتها في تقديم الوظائف .

وعبر معالي مدير جامعة جدة الدكتور عدنان بن سالم الحميدان عن شكره وتقديره لسمو محافظ جدة على الثقة التي منحها لجامعة جدة للمشاركة في تنفيذ البرنامج التدريبي لتوطين الوظائف بمحافظة جدة من خلال إعداد وتنفيذ البرامج التدريبية وتوفير مقرات التدريب ، مؤكداً بأن هذا البرنامج الوطني المتميز يأتي في إطار المساهمة الوطنية في توطين الوظائف ودعم الشركات والمؤسسات بالكوادر الوطنية المؤهلة .كما قدم معاليه الشكر لجميع الشركاء في تنفيذ البرنامج من جهات حكومية وشركات ومؤسسات وطنية .

ويأتي البرنامج كأحد الخطوات العملية لترجمة رؤية المملكة 2030 وما تحمله من تحولات هيكلية وتنظيمية وبناء القدرات والاستفادة من كافة الإمكانيات المادية والبشرية ، وقد اختارت محافظة جدة جامعة جدة كشريك أساسي في تنفيذ البرنامج وبالتعاون والشراكة مع فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة صندوق الموارد البشرية (هدف).

ويستهدف البرنامج الذي بدأ تنفيذه في الفترة من 15/10/1439هـ ويستمر حتى 15/10/1441هـ ولمدة عامين ، توفير فرص وظيفية في (16) مجالاً للتوطين سيقتصر العمل فيها على المواطنين والمواطنات في محلات السيارات والدراجات النارية وبيع وصيانة الجولات ومحلات قطع غيار السيارات وتأجير السيارات ومحلات الملابس الجاهزة وملابس الأطفال والمستلزمات الرجالية ومحلات الأواني المنزلية ومحلات الأجهزة الكهربائية ومحلات الساعات والنظارات والسجاد بكافة أنواعه ومحلات الذهب ومحلات الأجهزة والمعدات الطبية ومحلات الحلويات ومحلات مواد الأعمار والبناء .

وشهد البرنامج منذ إطلاق سمو الأمير مشعل بن ماجد المنصة الإلكترونية بجامعة جدة لبدء استقبال طلبات الراغبين الالتحاق به من الأفراد ومنشآت القطاع الخاص تفاعلاً وإقبالاً كبيراً للاستفادة مما يقدمه من فرص تدريبية مميزة تواكب احتياجات ومتطلبات السوق في المرحلة المقبلة حيث تم تسجيل (6345) باحثا عن العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *