محليات

محافظ جدة يطلق البرنامج التدريبي لتوطين الوظائف

جدة – عبدالهادي المالكي

أطلق صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة ، البرنامج التدريبي لتوطين الوظائف بالمحافظة صباح امس، كأول مشروع تدريبي متكامل لتأهيل الشباب والشابات منتهٍ بالتوظيف في منافذ البيع بقطاعات التجزئة المختلفة ، وذلك في ظل ترجمة رؤية المملكة 2030 وما تحمله بين طياتها من تحولات هيكلية وتنظيمية وبناء القدرات والاستفادة من كافة الإمكانيات المادية والبشرية .

وفي بداية الاجتماع قدم سمو محافظ جدة شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع – حفظهم الله- على رؤية المملكة 2030 والتي يرتكز نجاحها على المواطن والمواطنة السعودي، مؤكداً سموه بأننا كمواطنين سعوديون مسئولين عن نجاح هذه الرؤية.

وقال سموه : “يسرنا اليوم أن نطلق أولى دفعات البرنامج التدريبي لتوطين الوظائف بمحافظة جدة مع شركاء البرنامج جامعة جدة ــ فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة ــ صندوق الموارد البشرية بمنطقة مكة المكرمة والغرفة التجارية الصناعية بجدة وشركائنا من القطاع الأهلي الشركات والمؤسسات”.

وأضاف سمو محافظ جدة، نهدف من خلال هذا البرنامج إلى تدريب وتأهيل الشباب والشابات وتأمين فرص العمل لهم بمنافذ البيع بقطاعات التجزئة المختلفة في 16 نشاط سيوفر البرنامج في مرحلته الأولى 3611 فرصة وظيفية بالقطاع الأهلي ونسعى خلال الفترة القادمة إلى توفير 5000 وظيفة.

وأشار سموه، إلى أنه تم تسجيل 5809 باحثين وباحثات عن العمل من خلال المنصة الالكترونية ، وبأنه تم تسجيل 94 شركة ترغب في توظيف شباب وشابات مؤهلين ، متمنياً سموه لهم التوفيق والنجاح في حياتهم العملية.

يذكر بأن البرنامج سيوفر وظائف في 16 مجالاً للتوطين ، يقتصر العمل فيها على المواطنين والمواطنات في محال السيارات ، ومحال الذهب ، والأجهزة ، والمعدات الطبية ، والحلويات ، بالإضافة على مواد الأعمار والبناء ، وبيع وصيانة الجولات ، ومحال قطع غيار السيارات ، وتأجير السيارات ، ومحال الملابس الجاهزة ، وملابس الأطفال والمستلزمات الرجالية ، والأواني المنزلية ، الأجهزة الكهربائية ، والساعات ، والنظارات ، والسجاد بكافة أنواعه ، والدراجات النارية.

وأوضح سموه في تصريح صحفي بأن الفرص الوظيفية التي ستتوفر في محافظة جدة عديدة ومتنوعة، مؤكداً سموه بأن ما نتخذه من قرارات هي تنفيذاً لسياسة الدولة لما يخدم الوطن والمواطن ويواكب رؤية 2030.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *