محليات

آل خليفة تهنئ بتسجيل واحة الأحساء باليونسكو

الرياض- واس

هنأت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار، صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، بمناسبة تسجيل واحة الإحساء في قائمة التراث العالمي باليونسكو.

وعبرت عن شكرها لسموه لدعمه الدائم للحراك السياحي والتراثي الخليجي ولقطاع التراث والسياحة البحريني منذ إعلان عاصمتها المنامة عاصمة للسياحة العربية لعام 2013م، ومن ثم عاصمة للسياحة الآسيوية لعام 2014م منوهة بما تزخر به المملكة من مواقع تراثية فريدة وما تتميز به من إرث حضاري وإنساني.

كما شكرت المندوبية السعودية لدى اليونسكو وفي مقدمتها الدكتور إبراهيم يوسف البلوي لجهودهم المستمرة في إبراز التراث العربي الأصيل في المنطقة على المستوى العالمي.

وأكدت الشيخة مي آل خليفة عمق العلاقات بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية، مشيدة بالتعاون ما بين هيئة البحرين للثقافة والآثار، والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمملكة، موضحة أن البلدان يملكان ذات الرؤية لتعزيز التراث الوطني والإرث الحضاري.

وكانت مندوبية المملكة العربية السعودية لدى اليونسكو أقامت احتفالية خاصة بمناسبة إدراج لجنة التراث العالمي «واحة الإحساء» على لائحة التراث الإنساني العالمي لليونسكو، بحضور الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار وسفير ومندوب المملكة الدائم لدى اليونسكو الدكتور إبراهيم البلوي وعدد من أعضاء لجنة التراث العالمي والخبراء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *