محليات

محافظ جدة يدشن جائزة الإبداع

جدة – البلاد

يدشن صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز، محافظ جدة اليوم ، انطلاق جائزة جدة للإبداع للعام 1440هـ تحت شعار “إبداع وإتقان” ، بحضور عدد من ممثلي الجهات الحكومية والجهات ذات العلاقة ، وذلك بمقر جامعة الملك عبدالعزيز.

وتصنف الجائزة إلى خمسة مجالات أولا : المجال الحكومي ويعنى بالمشاريع التي تقوم بها الجهات الحكومية ، وأثرها صحياً علمياً وتقنياً واجتماعياً وثقافياً وترفيهياً واقتصادياً على المجتمع . ويأتي المجال الثاني وهو الأمني ، ويعنى بالمبادرات والبرامج التي تهتم بأمن الفرد والمجتمع ، وتشمل حفظ النظام العام وصيانته والحد من نسبة ارتفاع الجرائم والسيطرة عليها ، ورفع مستوى السلامة المرورية.

أما المجال الثالث وهو المجتمعي “المبادرات الربحية” ، ويعنى بالأعمال والمشاريع التجارية والاستثمارية، سواء كانت جهات غير ربحية ، أو من جهات ربحية ولكن تقدم هذه المبادرة بشكل غير ربحي لتحقيق المتطلبات الأساسية لأفراد المجتمع على أساس غير ربحي .

ويختص المجال الخامس وهو المجتمعي”مبادرات الأفراد” ، بالمبادرات التي يتقدم بها الأفراد كمشاريع إبداعية من إبداع وابتكار واختراع ، أو اجتماعية تعنى بتطور سلوك أبناء المجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *