محليات

محافظ الطائف يستقبل مدير السجون بالمنطقة

الطائف- البلاد

استقبل معالي محافظ الطائف الأستاذ سعد بن مقبل الميموني بمكتبه بالمحافظة مدير السجون بمنطقة مكة المكرمة العميد ماجد بن بندر الدويش وعدداً من مساعدي مدير سجون المنطقة.

وقد أعرب معالي المحافظ عن سروره بالتطور الذي تشهده الإصلاحيات في سجون المنطقة. مبدياً إعجابه بالمبادرات التي تنفذها مديريات السجون لإعادة تأهيل المحكومين بعقوبات الحبس ومنها برنامج إشراقة الذي تم إطلاق النسخة الثانية منه بسجن محافظة الطائف لإعادة تأهيل الموقوفين في قضايا تعاطي المخدرات من خلال برنامج خاص يمتد لستة أشهر ويتم تنفيذه على ثلاث مراحل تشمل دورات وورش تدريبية ومحاضرات تهدف للعلاج السلوكي وزرع الثقة في نفس النزيل لتصحيح قناعاته وتحفيز روح التفاؤل لديه ونظرته الإيجابية للحياة وبناء مستقبلٍ يحقق له الحياة الكريمة والهانئة .

وكان مدير السجون بمنطقة مكة المكرمة قد أجرى جولة تفقدية على سجون محافظة الطائف شملت إدارة السجن العام وسجن النساء وإدارة الإبعاد، كما تفقد الأعمال الإنشائية القائمة في إصلاحية الطائف والتي ينتظر إن شاء الله تدشينها خلال العام المقبل لتمثل إضافة تطويرية لبيئة العمل الإصلاحي والتأهيلي للنزلاء والنزيلات من كافة الجوانب ووفق أحدث ماتوصلت إليه المؤسسات الإصلاحية العالمية في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *