الثقافيـة محليات

محافظ أملج يفتتح فعاليات مهرجان أملج الثقافي الفني الأول “مبدعون في تبوك”

افتتح محافظ أملج زياد بن عبدالمحسن البازعي أمس ، فعاليات مهرجان أملج الثقافي الفني الأول “مبدعون في تبوك” الذي تنظمه لجنة التنمية السياحية بأملج بالتعاون مع جمعية الثقافة والفنون بمنطقة تبوك بالتزامن مع ذكرى البيعة الثالثة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله -.

بحضور رئيس جمعية الثقافة والفنون بتبوك ماجد ناشئ العنزي ومدير تلفزيون تبوك محمد النبهاني وعدد من ضيوف المهرجان والاهالي ، وذلك على مسرح الكلية الجامعية بأملج .

حيث بدأ بالقرآن الكريم وكلمة لرئيس جمعية الثقافة والفنون بمنطقة تبوك ماجد بن ناشئ العنزي أعلن خلالها عن إنشاء لجنة لجمعية الثقافة والفنون بمحافظة أملج .

بعد ذلك قدم محمد حامد السناني فقرة “مبدعون من تبوك ” مع الشاعر محمد فرج العطوي والكاتب الروائي علوان السهيمي والفنان التشكيلي عبدالقادر العبيدان والمصور الفوتوغرافي علي القيسي.

وقدم كلاً منهم خلال الفقرة بداياتهم وتجاربهم ومشاركاتهم والجوائز التي حصلوا عليها ، بعد ذلك ألقى الدكتور علي القرني عميد الكلية الجامعية كلمة لجنة التنمية السياحية .

بعد ذلك قدمت مسرحية “لُـحمة وطن” من بطولة المخرج المسرحي خالد حسين الحربي وشارك في التمثيل كاتب البلوي وسعد الحازمي وعبدالله العمراني ومحمد البلوي وفهد البلوي.

وتدور أحداثها عن أهمية اللحمة الوطنية والوقوف صفاً واحداً في وجه من يريد شق الصف وإحداث الفرقة ولقيت المسرحية تفاعل كبير من الجمهور الغفير الذي حضر العرض .

وفي الختام سلم محافظ أملج ورئيس جمعية الثقافة والفنون بتبوك دروع وشهادات الشكر والتقدير لضيوف المهرجان وأبطال المسرحية والمشاركين في إنجاح فعاليات المهرجان.

وفي نفس السياق تتواصل اليوم فعاليات مهرجان أملج الثقافي الفني الأول “مبدعون في تبوك” في القلعة من خلال جولات القافلة السياحية وزيارة المتاحف ومعرض الفنون التشكيلية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *