الأرشيف محليات

محاضرة بعنوان (دور مجلس المنافسة في تعزيز المنافسة العادلة)

الرياض – البلاد ..

ينظم مجلس حماية المنافسة بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة اليوم ورشة عمل بعنوان (دور مجلس المنافسة في تعزيز المنافسة العادلة) يقدمها الدكتور محمد بن عبدالله القاسم أمين عام مجلس المنافسة ، وذلك بمقر الغرفة بمكة المكرمة.
وتشمل المحاضرة إلقاء الضوء على طبيعة عمل مجلس المنافسة بالإضافة إلى عرض منهجية مجلس المنافسة في التصدي للاتفاقات والممارسات الضارة بالمنافسة، وكيفية إتمام إجراءات طلبات التركز الاقتصادي، وتعزيز المنافسة العادلة.
ويأتي هذا اللقاء امتداد للقاءات السابقة وسلسلة من المحاضرات التوعوية التي نفذها مجلس المنافسة بالتعاون مع الغرف التجارية الصناعية والجامعات السعودية في كافة أنحاء المملكة.
وأوضح أمين عام المجلس الدكتور محمد القاسم أن مثل هذه اللقاءات والمحاضرات تساعد على نشر ثقافة المنافسة وتعريف المجتمع وخصوصاً قطاع الأعمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالحقوق التي كفلها نظام المنافسة، وتمثل فرصة للتواصل مع المهتمين، والإجابة على الاسئلة والاستفسارات التي يرغبون في طرحها.
وأبان أن المجلس يعمل على تحقيق أهدافه والمتمثلة في تعزيز المنافسة العادلة والشفافة ، ومكافحة الممارسات الاحتكارية المؤثرة على المنافسة، مفيدًا أن المجلس ذا شخصية اعتبارية مستقلة، ويتمتع بالاستقلال الإداري والمالي بموجب قرار مجلس الوزراء الصادر بتاريخ 14 / 9 / 1434هـ ، داعياً الراغبين في التعرف على المزيد من المعلومات لزيارة موقع المجلس على الإنترنت (www.coc.gov.sa).
الجدير بالذكر أن مجلس المنافسة يضم في عضويته ممثلين لوزارة المالية ووزارة الاقتصاد والتخطيط ووزارة التجارة والصناعة والهيئة العامة للاستثمار وأربعة أعضاء من ذوي الخبرة في هذا المجال .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *