دولية

مجلس الوزراء اليمني يشيد بالدور المحوري للتحالف العربي

أثنى مجلس الوزراء اليمني اليوم على الدور المحوري المهم الذي تقوم به دول التحالف العربي وقواتها المرابطة في مختلف المناطق المحررة في إطار دعمها ومساندتها لليمن وشرعيتها الدستورية.

وأكد المجلس خلال اجتماع له برئاسة أحمد عبيد بن دغر، أن موقف التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية أنقذ اليمن من المشروع الفارسي، مشيدًا بجهوده في تطبيع الأوضاع ودعم الحكومة لتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين في اليمن.

وتم خلال الاجتماع إقرار اتفاقية المنحة المقدمة من المملكة العربية السعودية إلى الجمهورية اليمنية، والتي تتضمن موافقة المملكة على منح كمية من المشتقات النفطية من توريد شركة “أرامكو” لمقابلة الاحتياجات الماسة في اليمن.

وأشاد المجلس بالمؤتمر رفيع المستوى عن مرجعيات الحل السياسي والذي نظمته الأمانة العامة لمجلس التعاون وشؤون تنفيذ مخرجات الحوار الوطني في الحكومة، مثنياً على بيان المؤتمر الذي أكد على دعم الشرعية برئاسة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي والتأكيد على التزام المشاورات السياسية بالمرجعيات الثلاث المتمثّلة بالمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن 2216.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *