اقتصاد

مجلة (الاقتصاد الخليجي) تتناول مسيرة الإنجاز في عهد خادم الحرمين

جدة- خاص

حوت مجلة الاقتصاد الخليجي التي تصدرها الأمانة العامة لاتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي في عددها (105) عددا من الصفحات المميزة التي تناولت مسيرة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود والإنجاز والنجاح وما شهدته المملكة من تطورات تنموية شملت جميع المجالات خاصة المجال الاقتصادي .

واستعرضت مجلة الاقتصاد الخليجي في عددها (105) عددا من الموضوعات والقضايا الاقتصادية التي تهم القطاع الخاص الخليجي .
وأوضحت مسؤولة الإعلام باتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي نورة السالم أن هذا العدد من مجلة الاقتصاد الخليجي يعد من أهم الأعداد كونه سلط الضوء على جهود خادم الحرمين الشريفين رجل الحزم والعزم والتنمية.
واضافت السالم ان العدد طرح العديد من المواضيع المتعلقة بالشأن الاقتصادي خاصة موضوعات الخصخصة لعدد من القطاعات والهيئات في المملكة وتأثيرها على القطاع الخاص ، وتأثير القيمة المضافة على القطاع الخاص الخليجي .
واشارت السالم إلى أن العدد يعد مرجعاً للعديد من الجهات الاقتصادية لاحتوائه على بيانات ومعلومات التواصل مع الاتحاد الجمركي بدول مجلس التعاون الخليجي ، ومعلومات وبيانات التواصل للجنة السوق الخليجية المشتركة في دول المجلس ،إضافة إلى عناوين ومعلومات الغرف الخليجية .
كما احتوى العدد على تقارير اقتصادية ابرزها تقرير عن قطاع السياحة والذي شهد نموا قدره 5 % في العام وتقرير آخر عن جائزتي محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال وابتكار الأعمال ،والشراكة بين القطاعين العام والخاص .
بينما شملت مجلة ” أعمال الخليج الصادرة بعددها (29) على نسب واحصائيات هامة حول الاستثمارات الخليجية التركية ، وحول ميزانيات الخليج لعام 2017 ونجاحها في خفض العجز المالي .
كما حوى العدد فعاليات وانشطة اتحاد الغرف الخليجية القادمة وابرزها ورشة عمل حول التورق في النظام المصرفي الإسلامي خلال فترة 19-20 ابريل في البحرين ، المؤتمر الخليجي البريطاني خلال 19 ابريل في لندن وملتقى الإنتاج الفني خليجي واستثمار خلال 8-10 مايو في المنطقة الشرقية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *