الأرشيف متابعات

متفوقون في الثانوية العامة يلتحقون بتقنية وصيانة

جدة البلاد
بادر ٧٤ من الشباب المتفوقين من خريجي الثانوية العامة والحاصلين على تقدير ممتاز ونسب تتجاوز ٩٠ في المائة بالتسجيل في المعهد العالي السعودي منهم طالب بلغت نسبته ٩٨ في المائة وفضلوا تخصص تقنية وصيانة السيارات على تخصصات الطب والهندسة.
وعزا الشباب الخريجين اقبالهم على هذا التخصص لمواكبته مع احتياجات سوق العمل كما يوفر عقود عمل فورية بمجرد الالتحاق بالمعهد الى جوانب حوافز تشجيعية من ابرزها مكافأة شهرية للطالب مقدارها ١٥٠٠ ريال وهي تفوق مكافأة الطلاب الملتحقين بالجامعات. واكد الطلاب ان الالتحاق بالمعهد يوفر اماناً لمستقبلهم واختصار مدة الدراسة وممارسة عمل مهني يعد من ابرز انواع الاعمال التي يلتحق بها الطلاب في العديد من الدول المتقدمة في العالم ويواصل المعهد العالي السعودي الياباني للسيارات ولاول
مرة قبول ا لشباب الراغبين في التخصص في مجال تقنية وصيانة السيارات عن طريق شبكة الانترنت عبر الموقعwww.sjahi.org
وقال المدير التنفيذي للمعهد العالي السعودي الياباني سالم بن حسن الاسمري ان عدد الطلاب الذين سجلوا في المعهد بلغ حتى اليوم ١٧٧١ طالباً من مختلف مناطق المملكة مشيرا الى ان التسجيل عبر شبكة الانترنت سيتيح لكافة الشباب في اي مكان من مناطق ومحافظات المملكة امكانية القبول في المعهد بيسر وسهولة عبر خطوات تمنحه في النهاية الموافقة المبدئية في التسجيل في المعهد والالتحاق به. واضاف الاسمري ان سوق العمل يحتاج ما لا يقل عن ١٠٠ الف متخصص في مجال صيانة وتقنية السيارات في المرحلة القادمة لمواجهة النمو المتزايد في هذا القطاع وحاجة السوق للكوادر السعودية الوطنية المدربة تدريبا عاليا.
وبين ان المعهد يستهدف عملية القبول اكثر من ١٥٠ الف من خريجي الثانوية العامة ومن ثم يتم اختيار ٢٠٠ طالب يتم قبولهم في المعهد كل عام.
واوضح ان المعهد العالي السعودي الياباني هو ثمرة تعاون بين المملكة واليابان لنقل التقنية اليابانية الى الشباب السعودي مشيراً الى ان المعهد هو معهد غير ربحي ويمنح العديد من الحوافز والمميزات للشباب السعودي من ابرزها عقد عمل فوري ووظيفة
مضمونة قبل الدراسة وبمجرد الالتحاق به اضافة الى مكافأة شهرية اثناء الدراسة مقدارها ١٥٠٠ ريال.
واكد الاسمري ان الاقبال على المعهد العالي السعودي الياباني خلال السنوات الماضية كان اكثر من ممتاز حيث تقدم العام الحالي ومن خلال ٩٦ مركزاً للقبول في مختلف مناطق المملكة ٢٥٠٠ طالب تنطبق عليهم جميعا معايير القبول.
ولفت الى ان التسجيل هذا العام عبر شبكة الانترنت سوف يرفع عدد المتقدمين نظرا لسهولة عملية التسجيل حيث يمكن للطلاب التسجيل في المعهد واخذ الموافقة المبدئية بمجرد تعبئة الاستمارة على الموقع من اي مكان بالمنزل او اجهزة المحمول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *