إنسانيات دولية

متطوعو مركز الملك سلمان للإغاثة يقدّمون المساعدات في إندونيسيا

وصل فريق من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية إلى العاصمة الإندونيسية جاكرتا لتنفيذ برنامجه التطوعي الأول ، برئاسة مساعد المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتورعقيل الغامدي ومشاركة متطوعين ومتطوعات من مختلف مناطق المملكة.

ويقوم المتطوّعون في مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية عبر هذا البرنامج، بتوزيع مساعدات غذائية لما يزيد عن 2000 أسرة في بعض القرى التابعة لجاكرتا، بالشراكة مع جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ممثلة بمعهد العلوم الإسلامية والعربية في إندونيسيا .

ونوه الغامدي بأهمية الجهود المقدّمة من المملكة في خدمة الإنسانية، وكذلك ما قدّمه المركز من مشروعات إغاثية وإنسانية منذ إنشائه حتى اليوم.

إذ نفّذ 376 مشروعًا بجميع القطاعات الإنسانية والإغاثية في 40 دولة.

موضحًا أن المشاريع الإنسانية والتنموية والخيرية المقدّمة من المملكة إلى جمهورية إندونيسيا تجاوزت 28 مشروعًا بقيمة بلغت ما يزيد عن 435 مليون دولار أمريكي.

من جانبه أكد القائم بالأعمال في سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى جاكرتا فيصل الخنيني وقوف المملكة الدائم مع الشعب الإندونيسي لتخفيف معاناتهم في ظل وضع معيشي صعب فرضته بعض الظواهر الطبيعية مثل الكوارث والزلازل.

وقد زار الفريق اليوم سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى جاكرتا، استقبله خلالها القائم بالأعمال في السفارة فيصل الخنيني.

ثم بعد ذلك قام بزيارة معهد العلوم الإسلامية والعربية في جاكرتا التابع لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *