محليات

مبادرة مسك الخيرية تصنف المملكة الرابعة عالميا

الرياض-البلاد

احتفت مؤسسة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز “مسك الخيرية” أمس بالفائزين في الدورة الأولى من مبادرة “السعودية تبرمج “، التي أقيمت بالشراكة مع وزارة التعليم وشركة مايكروسوفت بالتزامن مع ساعة البرمجة العالمية من قبل منظمة Code.org، وذلك بهدف تعزيز ثقافة البرمجة وبناء المهارات اللازمة لطلاب وطالبات المملكة العربية السعودية.

وتقدمت المملكة العربية السعودية في تصنيفها إلى المركز الرابع عالمياً، وذلك بمشاركة 307 آلاف طالب وطالبة و 4000 مدرب ومدربة من 113 مدينة وقرية في المملكة العربية السعودية و تحقيق 40 ألف ساعة برمجة بنسبة مشاركة للفتيات تفوق 76%.

وتضمنت “السعودية تبرمج” في دورتها الأولى ثلاثة مراحل تمت من خلالها دعوة الطلاب والطالبات للمشاركة عبر الموقع الإلكتروني، وحضور ورش عمل تدريبية في عدد من مدن المملكة العربية السعودية من قبل مايكروسوفت Youth Spark وباستخدام برنامج Minecraft، و “تحدي انترنت الاشياء” و “تحدي برمجة الروبوتات”.

وأشاد وزير التعليم معالي الدكتور أحمد بن محمد العيسى بدور “السعودية تبرمج” في توفير المعارف والمهارات اللازمة لمواجهة المستقبل وصناعة وطن مزدهر يحقق النماء والتقدم، مهنئاً الطلاب والطالبات والمعلمين والمدربين على تحقيقهم المركز الرابع عالمياً.

من جانبه أوضح معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحه, أن الشراكة الاستراتيجية مع مسك الخيرية ودعم مبادرة السعودية تبرمج تأتي ضمن إطار خطة عمل وأهداف الوزارة لعام 2020م.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *