الرياضة

(ما فيش) فلوس يا كيروش

تقرير – محمد صالح

(بحران مالی).. هكذا تكتب باللغة الفارسية وتعني (أزمة مالية)، حيث تعيش إيران أزمة اقتصادية في البلاد ككل بسبب تخبطات مسيري الدولة، ووصلت هذه الأزمة المالية إلى رياضة كرة القدم في البلاد، حيث يعيش اتحاد كرة القدم برئاسة مهدي تاج أزمات متفاوتة ما بين رحيل المدير الفني البرتغالي كارلوس كيروش، وبين فكرة الانسحاب من بطولة كأس الأمم الآسيوية التي ستقام في الإمارات الشقيقة.

خرج مهدي تاج على الملأ متحدثاً بكل وضوح عن وجود خلافات وأزمات ستعصف بكرة القدم الإيرانية، وقال إن اتحاد القدم عاجز عن دفع راتب المدرب البرتغالي كارلوس كيروش.

كما كشف تاج عن عدم وجود مصادر مالية لإعداد المنتخب الإيراني لكأس آسيا، التي تقام في الإمارات مطلع العام القادم، ملقياً اللوم على العقوبات الناجمة عن النزاع النووي مع الولايات المتحدة والأزمة الاقتصادية الحادة في البلاد.

وقال كيروش لوكالة الأنباء الإيرانية “إرنا”: نحن مدينون لكيروش بـ700 الف دولار (604 الف يورو)، لكن لا نستطيع تحويل الأموال له، لأننا لا نملك هذا الرقم الكبير بالنسبة لنا في اتحاد القدم، فمن أين سنوفره ونحن لا بدينا المال لنسدد به ذلك المبلغ.

ويحاول اتحاد الكرة الإيراني حل المشكلة بمساعدة وزارة الخارجية الإيرانية، وقال تاج الذي تعرض لأزمة قلبية عشية المباراة الأولى في مونديال روسيا: إذا نجح الأمر، سنواصل العمل مع كيروش، إذا لم ينجح سنبحث عن بديل.لكن كيروش، الذي قاد منتخب إيران للتأهل إلى نهائيات كأس العالم، قال: لا أتخيل البقاء في منصبي، بعد أن انتهى عقدي الأسبوع الماضي.

وأكد تاج أن كيروش، المدرب السابق لريال مدريد الإسباني دخل في مفاوضات مع منتخب كوريا الجنوبية.
كما قال رئيس الاتحاد الإيراني لكرة القدم أن منتخب بلاده يحتاج إلى لخمسة ملايين دولار للاستعداد لكأس آسيا، ولكن المبلغ غير متاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *