مقالات الزملاء

ماذا أقول للملك وولي العهد وولي ولي العهد؟

خالد محمد الحسيني

 
ربما اتاح لي العمل الصحفي لقاء عدد كبير من كبار المسؤولين في الدولة على مدى اربعة عقود في المهنة.. افترضت انني التقيت بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد الامير محمد بن نايف وسمو ولي ولي العهد الامير محمد بن سلمان اليوم.

حديثي للملك
سيكون حديثي للملك سلمان وهو ما سأقوله لولي العهد وولي ولي العهد واشهد الله على ذلك.يا خادم الحرمين الشريفين سوف انقل لل مشاعر صادقة اعرف انها وصلتكم من عدد من المواطنين ونقلها لكم بعض المسؤولين “المخلصين” “الصادقين” وعلى مدى سنوات طويلة.. اقول لك ان المواطن في هذه البلاد متمسك لدرجة كبيرة بكم.. المواطن نشأ على هذا المبدأ وسوف اتحدث عن شاب لم يجد وظيفة وموظف يعيش براتب محدود واسرة تعاني من عدم وجود مصدر رزق يؤمن لها حياة مقبولة.. اتحدث عن شاب يحمل مؤهلا ولم يجد وظيفة وفتاة تنتظر ان تجد مصدر رزق في مكان “امين” يكفيها السؤال وذل الحاجة.
اقول ان الناس في بلادنا تهون لديهم المعاناة مقابل ان ينال احد من رموز دولتهم.
•••
استشعر ما يفكر فيه الناس وما يتحدثون به بعد ان شعروا بانهم يعيشون بقدرة الله ثم بوجود هذه الدولة وقد توفر لهم امن وراحة بال خاصة وهم يرون “موج” و”رياح” الفوضى من حولهم وهم يعيشون ألام الشعوب التي تعرضت لشتى اصناف الخلاف ولا يعلم الا الله الى اين ستكون الحال وما يحمله المستقبل المظلم لهم.
إن الناس يا ولي امرنا وبنسبة تزيد عن 95% لا يحلمون ولا يفكرون في ان يصحوا على نظام “بديل” لنظامهم الذي ألفوه كل هذه السنوات وعرفوه وعرفهم.. لذلك كل شيء يمكن الحديث عنه الا ان يصل الامر لرموز الوطن.. فهم اكتفوا بالكثير مما توفر لهم ولكنهم لازالوا ينتظرون ما ينقصهم في حياتهم.
لقد كشفت الازمات التي تعرضت لها البلاد سواء من “الارهاب” الذي عانينا منه او بعد موجة “الربيع العربي” او اليوم مع ازمة “اليمن” كشفت عن مواطن غيور.. مُحب.. مخلص لا تؤثر فيه الاحداث ولا تغيره “العواصف”,.
سأقول للملك وولي العهد وولي العهد:ان الناس لن يقبلوا بديلا عنكم على مر الزمان.. اقول لهم ان مواطن هذه البلاد “بلاد الحرمين الشريفين” نشأ على الصدق والامانة والكرامة.. اقول لهم ان المواطن ينتظركم..
•••
• الناس ينتظرون العديد من المطالب ومن ابرز ذلك اختيار مسؤولين على قدر المسؤولية لتصريف امور الناس وحاجاتهم والوصول للمستحقين منهم وفتح ابواب المسؤولين لسماع ما يتحدث به الناس وما يحتاجونه.

الفساد
يتحدث الناس عن الفساد وعن عدم انضباط في تنفيذ المشاريع وتحديدا الخدمات لذلك فهم يتطلعون لعهد زاهر في تيسير حياة الناس واقامة مشروعات حقيقية لهم في كل المناطق تحت منظور “المساواة” والبحث عن المخلصين للوطن الذين يبحثون عن توفير ما ينادي به الناس من خدمات ومدارس ومستشفيات ووظائف وتوفير حياة كريمة للافراد والاسر المشمولين بخدمات الضمان الاجتماعي.
اننا في حاجة لنظام خاص لمكافحة الفساد واهدار المال العام والمعاقبة والتشهير بالفاسدين.. وكذا القضاء على الذين يقفون ضد “وحدة الوطن” والاصلاح.. الذي لن يكون في يوم وليلة ولكن يا خادم الحرمين يرى الناس فيكم بعد الله اليد الصالحة الامنية التي ستحقق امالهم.
•••
ان عددا كبيرا من القرى والهجر يعيش اهلها وكأنهم خارج حدود الوطن يحتاجون خدمات وتنمية وتوفير طرق ومياه وقد مس اهلها الفقر والعوز.

الصحة
ان الناس في بعض او هي اكثر القرى والهجر التابعة لبعض او اكثر المناطق يبحثون عن مستشفى يوفر علاجهم وعن مركز صحي يجدون فيه التخفيف من آلامهم وان لا يتكلفوا السفر لبعض المناطق والمدن للبحث عن العلاج.. ويريدون ان تصل لهم الخدمات الاساسية تعليم – صحة – امن وما يحتاجون اليه.
•••
يريد الناس ايها الملك الصالح النظر في الغلاء الذي يعانون منه ويعاني منه اصحاب الدخول المحدودة وصغار الموظفين.

السكن
يريد الناس يا سلمان الخير.. ان يجدوا اراضي يقيمون عليها مساكن وقروضا او مخصصات من الدولة لاقامة مساكن عليها دون ان يتكلفوا سداد ديون لسنوات قادمة من حياتهم.. يريدون قروضا وصندوق تنمية ميسرة.. كافية.. تسلم لهم فورا وليس بعد 10 سنوات او اكثر.

العائدون
يبحث الناس عن استيعاب للمبتعثين الذين بدأ موعد عودتهم لبلادهم وتوفير رغباتهم في مناطقهم وهم يحملون تخصصات مختلفة ومؤهلات متقدمة.

القضاء
يتحدث الناس عن تعطيل في قضاياهم في اكثر “المحاكم” وعدم البت في القضايا لسنوات وهم يبحثون عن رفع معاناتهم.

اختيار المسؤول
لقد وقف الناس في الفترة الراهنة على حرص واهتمام من ولي الامر باعفاء المسؤول الذي لا يتعاطى ويتجاوب مع حاجات الناس.. يريد الناس مسؤولا همه معاناة الناس والبحث عن ما يعيد لهم البسمة ويرفع لكم ما يحتاجه الناس.

حديث المواطن
المواطن يعيش فرحة العهد الجديد وينتظر كل خير من اسرة كريمة وضعت حاجات الناس وسعادتهم في اولويات اهتمامهم.. اعانكم الله وحقق لكم كل خير وابعد عن هذه البلاد كل شر ورد كيد المتربصين والحاسدين.
يا خادم الحرمين وسواعده وبطانته حقق الله امانيكم واعانكم واثابكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *