محليات

مؤسسة الدول العربية تشارك في معرض هيئة السياحة والتراث بمناسبة اليوم الوطني 87 بمكة المكرمة

شاركت المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية ممثلة بالقسم النسائي بالمؤسسة بجناح في معرض اليوم الوطني 87 الذي نظمته الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالعاصمة المقدسة بالتعاون مع الحجاز مول الذي يستمر لمدة (4) أيام ابتداءاً من اليوم الخميس وحتى يوم الأحد المقبل.

حيث سيتم عرض التطور في خدمة ضيوف الرحمن في العهد السعودي ونهضة الخدمات المقدمة وسيكون شعار الجناح ” معا لنكون الأفضل لخدمة ضيوف الرحمن “.

وافتتح رئيس مجلس إدارة المؤسسة المهندس عباس بن عبدالغني قطان جناح المؤسسة الذي يحتوي على العديد من الصور الوطنية والتاريخية التي تشهد للمملكة مدى اهتمامها بخدمات ضيوف الرحمن.

بحضور مدير عام الهيئة العامة بالسياحة والتراث الوطني بالعاصمة المقدسة الدكتور فيصل الشريف ، ونائب رئيس مجلس إدارة المؤسسة المطوف محمد بن حسن معاجيني.

وعضو مجلس إدارة المؤسسة المشرف على إدارة العلاقات العامة والاعلام والتوعية المهندس محمد بن إبراهيم بانه.

واعضاء مجلس الادارة ، ومدير العلاقات العامة والاعلام المطوف عماد بن فؤاد الدوبي.

وأوضح رئيس مجلس إدارة المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية المهندس مطوف عباس قطان بأن:

المؤسسة تتشرف بالمشاركة في المعرض, حيث أن هذه المناسبة عزيزة علينا جميعاً وهو اليوم الذي توحدت فيه المملكة تحت راية التوحيد على يد المؤسس المغفور له الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن – رحمه الله -.

لافتاً النظر إلى أن هذه المشاركة تعتبر ضمن المسئولية الوطنية والاجتماعية التي تسعى المؤسسة من خلالها تنفيذ البرامج المجتمعية احتفاء بهذه المناسبة الغالية.

بدوره أوضح نائب رئيس مجلس إدارة المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية المطوف محمد معاجيني بأن:

اليوم الوطني هو يوم عز ووفاء ومجد وعطاء الذي شهد توحيد هذه البلاد وجعلها تحت راية التوحيد وهو يوم فخر واعتزاز نستعيد فيه تاريخ المملكة.

ونستشرف حاضرها ومستقبلها ونسترجع في هذا اليوم التاريخي بدايات التأسيس وما اكتنفها من صعوبات وأحداث وأمجاد مهدت لهذا الوطن الكبير .

الذي ينعم بخيراته ورفاهيته ومنجزاته أبناء هذا الشعب على كل شبر من ترابه وهنأ الأسرة المالكة الكريمة والشعب السعودي النبيل بهذه المناسبة.

ودعا الله بأن يوفق خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد في إدارة البلاد كما تمنى بدوام الأمن والأمان للوطن والرخاء والسخاء للمواطن.

وقال عضو مجلس الإدارة والمشرف العام على إدارة العلاقات العامة والإعلام والتوعية المهندس المطوف محمد بانه :

إن مشاركة المؤسسة في هذا المعرض الذي يحتفي باليوم الوطني 87 يتضن النهضة الكبيرة التي شهدها قطاع الحج.

وما أسهمت في من خدمات منذ تأسيس المؤسسة حتى وقتنا الحاضر.

مشيراً أن الجناح فرصة لتعريف بمهنة الطوافة وما يتم تقديمه من خدمات لضيوف الرحمن من حجاج بيت الله الحرام منذ قدومهم إلى أراضي المملكة وحتى أدائهم مناسك حجهم انتهاء بعودتهم سالمين غانمين.

ودعا المهندس محمد بانه , زوار المعرض إلى زيارة جناح المؤسسة والاطلاع عن قرب عن جهود المملكة في خدمة حجاج بيت الله الحرام .

وما تقدمه مكاتب الطوافة طيلة موسم الحج لحجاجها من خلال الافلام التعريفية والصور التاريخية التي تحكي مسيرة الطوافة على مر العصور.

متمنيًا أن يحظى الجناح بإعجاب ورضى كافة زائريه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *