الرياضة

ليفربول يصطدم بسان جرمان والإنتر يواجه توتنهام

اعداد : محمود العوضي

ينتظر عشاق كرة القدم حول العالم، اليوم انطلاق المسابقة الأقوى والأكثر جماهيريةٍ في جميع أنحاء المعمورة دوري أبطال أوروبا 2018-19. والذي يشهد عودة بعض كبار أوروبا سابقًا كإنتر ميلان الإيطالي، وأياكس الهولندي، والنجم الأحمر الصربي. وستكون افتتاحية دور المجموعات قويةً، حيث ستجمع بين برشلونة الفائز بالبطولة 5 مراتٍ من قبل، والكبير الهولندي آيندهوفن الذي حمل اللقب مرةً واحدةً فقط، وفي نفس التوقيت سنكون على موعدٍ مع قمةً من العيار الثقيل بين الإنتر الإيطالي، وتوتنهام الإنجليزي المتطور جداً في السنوات الأخيرة. وسيشهد اليوم الأول قمةً ملتهبةً بين ليفربول وصيف النسخة الماضية، وباريس سان جيرمان القوي جداً والمرشح دائماً لللفوز بدوري أبطال أوروبا في الآونة الأخيرة،

وفي نفس التوقيت سيحل أتلتيكو مدريد ضيفاً ثقيلاً على موناكو في مباراةٍ متكافئةٍ جداً بين الفريقين اللذين أبهرا العالم في المواسم الأخيرة. وسيقابل يوفنتوس، منافسه فالنسيا في الميستايا العصيب على الكبار، كما سيواجه بايرن ميونخ بنفيكا في قمةٍ برتغاليةٍ ألمانيةٍ قوية، ولن تكون مباراتا قطبي مانشستر الافتتاحيتين قويتين جداً، فاليونايتد سيقابل يونج بويز حامل لقب الدوري السويسري، أما السيتي فسيقابل ليون الفرنسي العنيد جداً، ويجب على السيتيزنس الحذر من الأسود الممتلكة لفريق قوي، يمكنه إحداث المفاجأة. وقبل الجولة الأولى من دوري المجموعات تجد بعض الفرق المشاركة نفسها في وضعية صعبة في بداية مشوارها في البطولات المحلية، خصوصًا الدوريات الخمسة الكبرى، التي نستعرض أبرزها فيما يلي:

الدوري الإيطالي
بدأ روما الذي لعب نصف نهائي السنة الماضية من دوري الأبطال وأخرج برشلونة، في الدوري الإيطالي بشكل سيئ، حيث جمع 5 نقاط من 4 لقاءات حقق خلالها فوزًا وحيدًا وتعادلين وهزيمة، وفشل في الفوز على أرض ملعبه أمام كييفو فيرونا الذي يحتل المركز الأخير. ويبدأ روما مشواره بمواجهة حامل اللقب ريال مدريد في سانتياغو بيرنابيو. بينما كانت بداية العائد إنتر ميلان أسوأ، حيث جمع 4 نقاط فقط من 4 لقاءات محققًا فوزًا وحيدًا وتعادلًا وهزيمتين كانت آخرهما بملعبه أمام بارما. ويستضيف إنتر ميلان في بداية مشواره في دوري أبطال أوروبا فريق توتنهام الإنجليزي.

الدوري الإسباني
رغم التعاقدات المهمة في الصيف لم تكن بداية أتلتيكو مدريد وفالنسيا جيدة في الدوري الإسباني، حيث جمع الفريق الثاني للعاصمة مدريد 5 نقاط من 4 لقاءات، فيما كان وضع “الخفافيش” أصعب بجمعه 3 نقاط من 4 لقاءات. ويبدأ أتلتيكو مدريد مشواره في دوري الأبطال خارج ملعبه بمواجهة موناكو، بينما يواجه فالنسيا في ملعبه يوفنتوس الإيطالي بنجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو.

الدوري الألماني
يتذيل شالكة رفقة بايرن ليفركوزن الدوري الألماني دون، و3 هزائم في 3 لقاءات، بينما هوفينهايم حقق فوزًا وحيدًا، وهزيمتين وجمع 3 نقاط فقط. ويلتقي شالكة في ملعبه بورتو البرتغالي في بداية مشواره في دوري أبطال أوروبا، فيما يرحل هوفينهايم لأوكرنيا لمواجهة شاختار دونيتسك.

الدوري الفرنسي
يعيش فريقا موناكو، وأولمبيك ليون بداية سيئة بعد 5 جولات من بداية الدوري الفرنسي، حيث جمع فريق الإمارة الفرنسية 5 نقاط من 5 لقاءات بفوز وتعادلين وهزيمتين ويحتل المركز 15، فيما جمع أولمبيك ليون 7 نقاط من فوزين وتعادلاً وهزيمتين. ويبدأ موناكو مشواره بلقاء أتلتيكو مدريد المتعثر في إسبانيا، بينما يبدأ أولمبيك ليون مشواره بزيارة خطيرة لملعب الاتحاد لمواجهة مانشستر سيتي ومدربه الإسباني بيب غوارديولا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *