الرياضة

لعنات ضربات الجزاء تطارد محرز

برر النجم الجزائري رياض محرز تضييعه ركلة الجزاء الحاسمة خلال مباراة ناديه مانشستر سيتي أمام ليفربول، فيما دافع المدرب بيب غوارديولا عن اختياراته.
وركل محرز الكرة بعيدا فوق المرمى في الدقيقة 86 من المباراة التي جمعت الناديين ضمن المرحلة الثامنة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وقال النجم الجزائري في تصريحات عقب نهاية المباراة: إنه حاول ركل الكرة في وسط المرمى إلا أنها ارتفعت كثيرا إلى الخارج، وأكد أن هذه المحاولة ليست نهاية العالم بالنسبة إليه.

من جانبه دافع غوارديولا عن محرز، وقال: إن اللاعب ينفذ بشكل متقن ركلات الجزاء خلال التدريبات، ولذلك تم اختياره لتنفيذ ركلة الجزاء في ظل غياب سرجيو أغويرو الذي يعتبر المنفذ الأول لركلات الجزاء في الفريق.

وأوضح المدرب الإسباني أنه تحدث إلى المهاجم البرازيلي غابرييل جيسوس عقب نهاية المباراة، واعتذر منه.
وكان جيسوس يستعد لتنفيذ ركلة الجزاء قبل أن يتقدم نحوه محرز ويطلب الكرة، مشيرا إلى المدرب غوارديولا الذي أمره بالتنفيذ.

من جانبه، قال المدافع جون ستونز: إن محرز يشعر بالخيبة وأنه خذل الفريق عقب تضييعه ركلة الجزاء، وأوضح أن اللاعب الجزائري كان متميزا خلال التدريبات على ركلات الجزاء، وما حدث معه يمكن أن يحدث لأي لاعب آخر.

وأثبتت المباراة أن محرز لا يزال يعاني من عقدة ركلات الجزاء، فقد ضيع خمس ركلات من بين 12 ركلة جزاء حصل عليها في الدوري الإنجليزي مع ناديه السابق ليستر سيتي.

وكانت آخر ركلة سجلها اللاعب الجزائري في مباراة فريقه السابق ليستر سيتي في نوفمبر 2016، فيما كانت آخر ركلة جزاء أضاعها بقميص ليستر سيتي في مواجهة فريقه الحالي مانشستر سيتي في مايو 2017.

ورغم التعادل حافظ مانشستر سيتي على موقعه في صدارة الدوري الإنجليزي برصيد 20 نقطة، متقدما بفارق الأهداف على تشلسي وليفربول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *