محليات

لاخسائر ولامعاملات مفقودة في حريق مبنى نيابة الشرقية

الدمام – البلاد

وجه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية ، بتشكيل لجنة عاجلة من جميع الجهات ذات العلاقة للتحقيق فى الحريق الذي نشب ظهر أمس في مبنى النيابة العامة بالمنطقة ، مشددا سموه على اتباع وسائل السلامة الضرورية لكافة المشاركين في عمليات الإطفاء، وضمان عدم تعرضهم وكذلك المواطنين والمقيمين لأي أذى بسبب الحريق.

كما اطمأن صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية،في اتصال هاتفي برئيس فرع النيابة العامة بالمنطقة الشرقية منصور بن سعد بن عنيّق ،على سلامة الموظفين إثر الحريق الذي اندلع اليوم بالفرع.

وأعرب سموه عن شكره للجهات التي أسهمت في إخماد الحريق في وقت قياسي. وقد قام معالي النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب، ومعالي وكيل النيابة العامة الشيخ شلعان بن راجح بن شلعان اليوم، بتفقد وزيارة مقر فرع النيابة العامة بالدمام فور علمهما بنبأ الحريق الذي اندلع امس بالفرع، ووقفا على الأضرار الناجمة عن ذلك، واطمأنا على سلامة منسوبي الفرع ومراجعيه وجميع من كان فيه.

كما تفقدا جميع ما يلزم بشأن ذلك، واجتمعا بفضيلة رئيس الفرع ورؤساء الدوائر به وتم مناقشة وإقرار آلية العمل بالخطط البديلة والاحتياطية لمثل هذه النوازل. وأكد معالي النائب العام بأنه لم ينجم عن ذلك أي أضرار بشرية أو تلف أو فقد للقضايا المنظورة بالفرع، وأن فروع النيابة العامة كافة تعمل وفق نظام قضايا إلكتروني مركزي الذي يتم من خلاله الاحتفاظ بنسخ احتياطية لكل إجراء يتخذ مباشرة بمركز معلوماتي خاص لذلك بالمقر الرئيس، وفق أعلى درجات الأمن المعلوماتي في هذا الشأن.

ووجه معالي النائب العام بتقديم ما يحتاجه الفرع بهذا الصدد، وتسخير كل الطاقات لمواصلة عجلة العمل اليومي دون تأثر بذلك الحريق و مخلفاته. كما شكر معاليه، صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية على مباشرته أعمال إطفاء الحريق مع الجهات المختصة وتوجيهاته السديدة في ذلك، وحرصه البالغ على الاطمئنان بنفسه على سلامة الجميع،

رافعاً أكف الضراعة للمولى جل وعلا أن يحفظ لبلادنا أمنها واستقرارها في ظل القيادة الرشيدة وأن يحفظ الجميع من سوء ومكروه أنه سميع مجيب. وذكر مصدر في النيابة العامة، أن الفرع لم يفقد أي معاملة نتيجة الحريق، حيث يحفظ النظام الإلكتروني جميع مرفقات القضايا بنظام مركزي تلقائي النسخ الاحتياطي. وأشار المصدر، إلى أن العمل في دوائر النيابة العامة سيستأنف اليوم الاثنين، وأن النيابة العامة لديها خطط طوارئ لمثل هذه الحالات، موضحاً أنه لا يوجد أي شبهة جنائية في الحريق الذي بدأ من مكائن التكييف في الدور العلوي بسبب فوات مفاجئ في أعمال الصيانة التي تتم عادة بشكل دوري ومنتظم.

يذكر أن 20 فرقة إطفاء وانقاذ ووحدات سلالم ، شاركت على الفور في السيطرة على الحريق الذي نشب في الجزء الخارجي للمبنى المكون من صفائح الألمنيوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *