الأرشيف صحة وعافية

لأنها جزء من جمالك .. يدك أكثر نعومة رغم أعمالك المنزلية

كتبت – مروة عبد العزيز
تحرص كل فتاة على أن تكون أكثر جمالاً وجاذبية، لذا تهتم بكافة وأدق التفاصيل التي تزيد من جمالها وأناقتها، ومن بين الأمور التي تحرص كل امرأة على الاهتمام بها هو مظهر يديها، لأنها تعتبر أن لجمال يدها تأثيراً كبيراً على أناقتها وأنوثتها.
ولأنها أكثر عرضة للتشوه بسبب الأعمال المنزلية أو العمل الشاق طوال اليوم، يقدم خبراء التجميل مجموعة من النصائح والوصفات الطبيعية التي تمكنك من العناية باليدين، حتى لا تبدو أكثر اسمراراً من بشرة وجهك، ولأن الحصول على يدين جميلتين رغم الأعمال المنزلية الكثيرة يتطلب العناية بهما بشكل يومي، احرصي على استخدام الخلطات الطبيعية ومنها:
– استخدمي الليمون لإزالة البقع وتقوية الأظافر، لأنه يعطي صفاءً ونعومة لليدين التي تفتقديها نتيجة لاستخدام الماء والصابون بكثرة.
– أضيفي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو زيت اللوز الحلو على البطاطس بعد إتمام نضجها، وضعيه على يدك لمدة 15 دقيقة، ثم قومي بغسل اليدين بالماء جيداً، ويساعد هذا الخليط على القضاء على احمرار اليدين وإزالة الروائح عنها مثل رائحة السمك والثوم، ويفضل عمل تدليك لليدين بمعجون الأسنان بعد تلك الخلطة.
– استعملي زيت الخروع الدافئ مع زيت الزيتون وعصير الليمون بكميات متساوية في إناء عميق، وضعي يدك في هذا الإناء لمدة 15 دقيقة مع التدليك، حتى تصل خصائص هذه المواد إلى عمق البشرة، فتساعد على تغذية اليدين وتقوية الأظافر.
– ومن الوصفات الأكثر نجاحاً في نعومة اليدين، الخلط بين عصير ليمون مع ملعقة جلسرين‏ وملعقة صغيرة من زيت اللوز ‏، وملعقة صغيرة من زيت جنين القمح‏، وقطرة من المسك الأصلي‏، وكوب زبادي.
– اخلطي نصف كوب من السكر البني مع جوز الطيب في وعاء عميق حتى يصبح المزيج متماسكاً، وضعي يديك بداخله، حتى تصبح أكثر نعومة.
– لتقشير اليدين وإعادة نضارتها، قومي بملء وعاء بالحليب الساخن وزيت القرفة، ثم ضعي اليدين لمدة ثلاث دقائق وحركيها لتقشير الجلد الميت، وبعدها اغسليها بالماء الفاتر، ثم احضري منشفتين مبللتين بماء ساخن، وابدئي في تجفيف اليدين ونضع بعدها كريماً مرطباً، ونضع اليدين في أكياس بلاستيكية ونغلفهم بالمنشفتين ونتركهم لمدة 5 دقائق ثم نزيله.
– ولكي تتمتعي بأظافر أكثر صلابة ونعومة، ضيفي 3 ملاعق صغيرة زيت الزيتون، و3 ملاعق صغيرة خل التفاح، مع صفار بيضة، واخلطي المكونات جيداً، واحفظيها في زجاجة، ويستخدم بصفة متكررة في دهان الأظافر.
– استخدام غسول من الليمون المكون من ملعقة صغيرة عصير ليمون طازج، وملعقة صغيرة يود أبيض، مستحضر فعال لجمال الأظافر، وتُخلط المكونات جيداً وتحفظ في زجاجة، ويفضل استخدام فرشاة صغيرة ليّنة في دهان الأظافر والأنسجة المحيطة بها بهذا المستحضر، ويفضل كذلك أن يتم الدهان مرة في الصباح وأخرى في المساء بصفة منتظمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *