الأرشيف المرأة

كوني حذرة .. حركاتك تعبر عن شخصيتك

كتب – حسام عامر
لجسمـك لغـة خاصـة .. يتكـلم بها لينقـل عنك صـورة واضحة للآخرين، هذه اللغة هي حركاتك وطريقة جلوسك وطريقة مشيتك، فلغة الجسد من أكثر اللغات المعبرة عن شخصية المرأة ومدى ثقتها بنفسها، صحيح أنها لا تحكي قصـه حياتك بأكملهــا إلا أن الناظـر إليك أثناء سيرك يستطيع أن يعرف الكثير عن نفسيتك.. هل أنت قلقة ؟؟ هل تشعرين بعدم الأمان ؟؟ هل تحبين الوحـدة ؟؟ هل تتمتعين بشخصية قوية؟؟
– جلسة الظهر المستقيم : تدل أنك شخصية قوية وحاسمة ودقيقة الملاحظة.
– الجلسة المسترخية: هي جلسة ودية غير رسمية، وتدل على أن المرأة في حالة نفسية مسترخية كما أنها تدل على الثقة الزائدة بالنفس.
– الجلوس على حافة الكرسي: يعني أنك متوترة وقلقة، أو ربما تكونين غاضبهً أيضاً لأنك لا تعبرين براحتك عن أفكارك وما تشعرين به.
– جلسة الساقين الملتفتين: تعكس حالتك الرومانسية فربما تعيشين قصة حب أو أنك شخصية تفكر وتتعامل بإحساسك.
– التمدد أو الجلسة المنبطحة: تعكس هذه الجلسة أنك شخصية متفردة وذاتية في التعبير عن نفسك وتشعرين بالفخر بما تقومين به، كما تعكس أنك تضعين شروطاً لنفسك في كل تعاملاتك وتحترمينها.
– جلسة الساقين المتعاكستين: تدل على أنك في حالة شك ومتأهبة لقول الكلمة المناسبة في الوقت المناسب.
– الجلسة المائلة: تعكس حبك للمغامرة والتحدي وخوض الأخطار وحب التفوق دائماً.
– جلسة القدمين المتباعدتين: إذا جلستي هذه الجلسة وجعلتِ ظهر الكرسي للأمام وكأنك تمتطي حصاناً فهذا يعكس قوة شخصيتك وسيطرتك ورغبتك القوية في الهيمنة.
– الخطوات البطيئة: تدل على أنك محبة للوحدة والتأمل وهادئة، خاصة إذا كانت رأسك لأسفل ويداك في جيبك، وتنقلين قدمك ببطء.
– الخطوات السريعة: تعني أنك شخصية عصبية ومتوترة، وتلك الخطوات تجعلك تلتفتين يميناً وشمـالاً أثنـاء السيـر..لأن أدنى صوت أو حــركـة تثير انتباهـك.
– الخطوات المتثاقلة والخوف من الالتفاف حولك والنظرات الشاردة: يدل على أنك قلقة وتشعرين بعدم الأمان وغير واثقة بنفسك.
– ممسكة بالأشياء: إذا كنت تسيـرين وأنت ممسكـة \"بـدرابزين\" السـلم، أو بحقيبة يــدك، وتلتفتين إلى الوراء بين الحين والآخـر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *