الرياضة

كولومبيا ترافق اليابان والبطاقات تطيح بالسنغال

حققت كولومبيا فوزا مثيرا على السنغال بهدف نظيف، أمس الخميس، لتخطف صدارة المجموعة الثامنة من كأس العالم، وتصعد للدور الثاني رفقة اليابان، رغم خسارة المنتخب الآسيوي أمام بولندا بالنتيجة ذاتها. واستفاد المنتخب الياباني لأول مرة في تاريخ المونديال من ميزة اللعب النظيف، وصعد إلى دور الـ16 بعد تساويه مع السنغال في النقاط وفارق الأهداف وعدد الأهداف والمواجهة المباشرة.

وتلقى لاعبو اليابان 4 بطاقات صفراء فقط، مقابل 6 حصل عليها السنغاليون، طوال مباريات الدور الأول. سجل ياري مينا هدف كولومبيا الوحيد من ضربة رأس في الدقيقة 74، لتستعيد كولومبيا توازنها؛ بعدما بدأت مشوارها المونديالي بهزيمة، وترفع رصيدها إلى 6 نقاط مقابل 4 للسنغال.وفي مباراة أخرى من نفس المجموعة، حسم المنتخب الياباني لثمن نهائي كأس العالم لكرة القدم المقامة في روسيا رغم خسارتها من بولندا بهدف نظيف في الجولة الثالثة للمجموعة الثامنة.

بهذه النتيجة، احتلت اليابان المركز الثاني برصيد 4 نقاط متفوقة على السنغال بلائحة اللعب النظيف لحصولها على 4 إنذارات فقط مقابل 6 للسنغال، وتساوي المنتخبان في كل شيء، النقاط (4)، الأهداف المسجلة (4)، والأهداف التي دخلت المرمى (4)، فارق الأهداف (0)، المواجهات المباشرة التعادل (2-2).

وتنتظر كولومبيا واليابان في دور الـ16، منتخبي بلجيكا وإنجلترا اللذين ضمنا صعودهما إلى الدور الثاني، لكن ترتيب المجموعة يحسم في وقت لاحق بآخر لقاءين من دور المجموعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *