الأرشيف الرياضة

كوريا الجنوبية ولبنان وقطر وعمان تكمل عقد المتأهلين للدور الرابع

جدة – البلاد
اكتمل أمس عقد المنتخبات المتأهلة للدور الرابع والحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2014 م في البرازيل حيث تأهلت منتخبات كوريا الجنوبية ولبنان عن المجموعة الثانية وعمان عن الرابعة وقطر عن المجموعة الخامسة .
وكانت منتخبات العراق والأردن \"المجموعة الأولى \"وأوزبكستان واليابان \"المجموعة الثالثة\" واستراليا \"المجموعة الرابعة\" وإيران عن المجموعة الخامسة قد ضمنت التأهل قبل هذه الجولة.
ففي المجموعة الأولى خسر الأردن من الصين في اللقاء الأول 1 ـ 3 في الصين فيما حقق العراق فوزاً كبيراً على سنغافورة 7 ـ 1 ليتصدر بذلك المجموعة برصيد 15 نقطة ويحتل المنتخب الأردني المركز الثاني ب 12 نقطة.
وتغلب المنتخب الكوري الجنوبي على نظيره الكويتي 2 ـ 0 في كوريا وتغلبت الإمارات على لبنان 4 ـ 2 في الإمارات ليتصدر المنتخب الكوري المجموعة الثانية برصيد 13 نقطة واحتل لبنان رغم خسارته المركز الثاني بـرصيد 10 نقاط و يتأهلان سوياً إلى الدور الرابع.
وأقيم ضمن المجموعة الثالثة لقاءان جمع الأول اليابان أوزبكستان في اليابان وانتهى لمصلحة الضيوف بهدف دون مقابل ليتصدر منتخب اوزبكستان المجموعة ب 16 نقطة فيما تجمد رصيد اليابانيين عند 10 نقاط في المركز الثاني وانتهى لقاء طاجيكستان وكوريا الشمالية بالتعادل 1 ـ 1 ليحتل المنتخب الكوري المركز الثالث برصيد 7 نقاط فيما بقي منتخب طاجيكستان في المركز الأخير بنقطة واحدة .
واقتنص المنتخب العماني بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة الرابعة بتغلبه على تايلند 2 ـ 0 في العاصمة العمانية مسقط ليرفع رصيده إلى 8 نقاط احتل بها المركز الثاني مستفيداً من خسارة المنتخب السعودي 2 ـ 4 من أستراليا التي تصدرت المجموعة برصيد 15 نقطة وضمنت التأهل من الجولة السابقة فيما تجمد رصيد الأخضر السعودي عند 6 نقاط ويتراجع للمركز الثالث وبقيت تايلند في المركز الرابع برصيد 4 نقاط .
كما تأهل المنتخب القطري عن المجموعة الخامسة بتعادله مع إيران 2 ـ 2 في طهران ليحتل المركز الثاني برصيد 10 نقاط خلف إيران التي تصدرت المجموعة برصيد 12 نقطة وجاءت البحرين في المركز الثالث برصيد 9 نقاط بعد أن حققت فوزاً كبيراً على إندونيسيا 10 / 0 في العاصمة البحرينية المنامة وودعت بذلك التصفيات فيما بقي المنتخب الإندونيسي في المركز الأخير برصيد خال من النقاط .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *