محليات

كلية الملك فهد الأمنية تقيم مشروع العمليات التطبيقية

الرياض- البلاد

أقامت كلية الملك فهد الأمنية مشروع العمليات التطبيقية للدراسات الأمنية رقم (2) وهو عبارة عن برنامج مكثف للتعايش والتشكيلات القتالية والرماية التعويدية والسير الطويل حيث استمر البرنامج مدة شهر بمشاركة طلاب الكلية وذلك خارج مدينة الرياض.

ويهدف هذا البرنامج إلى تنمية المهارات الخاصة لدى الطلاب (ضباط أمن المستقبل) ودفعهم إلى استكشاف إمكانياتهم وقدراتهم ومساعدتهم على فهم ظروف الواقع والبيئة من حولهم ليستطيعوا مواجهة المشكلات المحيطة مثل النقص في الموارد والصعوبات البيئية والتغلب عليها والمساعدة الى الوصول لأقصى درجات النضج النفسي والإجتماعي وإكساب الطلاب المهارات الشخصية التي تمكنهم وتحصنهم من الوقوع في المشكلات ودمجهم مع بيئتهم الجديدة وإكسابهم مهارات حل المشكلات وإتخاذ القرارات. وتكون البرنامج من عدة محطات تدريبية منها الخنادق الجماعية والتشكيلات القتالية والسير الطويل والخنادق الفردية والرماية.

ويتدرب الطالب على كيفية حفر الخنادق الفردية وتمويهها وطرق ابتكار المصائد التي توفر له الأكل والشرب من الطبيعة والتمويه الشخصي بما يتناسب مع البيئة المحيطة به سواء كانت صحراوية أو غيرها وكذلك تَدرب الطلاب على العوامل التي تؤثر على التشكيلات القتالية ومنها الغابات والمدن والليل والنهار والضباب والصحو والتدرب على التشكيل المناسب لكل عامل من هذه العوامل المختلفة .

كما نفذ جميع المشاركين التدريبات المتعلقة بالرماية جميع الأوضاع القتالية وهو إستكمال للبرنامج التعليمي لرماية الطلبة في الكلية.

كما طبق (ضباط أمن المستقبل) خلال المشروع محطة الدورية المسائية الراجلة ويتم خلالها تطبيق مهارات التعايش مع ظروف البيئة والتدرب على الدوريات الراجلة وطرق تشكيلها والعتاد والمعدات المحمولة وتطبيق ذلك على أرض الميدان كما تم تطبيق عدد من الفرضيات الامنية ليلاً.

وفي ختام المشروع أقيم حفل كُرم فيه جميع المساهمين في انجاح هذا المشروع .

وسأل مدير عام الكلية المولى عز وجل أن يديم على هذه البلاد عزها وأمنها وأمانها بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع – حفظهما الله ــ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *