الأرشيف شباب وبنات

كلمات تؤذي مشاعر حواء

كتبت – داليا رزق
كلمات بسيطة ورقيقة لا تكلفك شيئاً قد ترفع معنويات الفتاة إلى السماء أو قد تخسف بها الأرض، غالباً ما تذعر النساء من كلمة ودون سبب واضح والحقيقة أن هناك اختلافاً واضحاً في مفهوم الكلمات بين النساء والرجال، وما يترجم على أنه عادي عند الرجل، هو غير عادي عند النساء.
فربما ما يعتبره الرجل غير مؤذ أو حتى لطيف، تعتبره النساء مخيفاً ومقلقاً أو حتى مهيناً لأن الفتيات طبيعتها حساسة ولا تتحمل الإهانة عكس الشاب, ومن نماذج بعض العبارات التي يعتبرها الرجال عادية بينما هي مخيفة للنساء:
\" أنت مجنونة \"
عليك تجنب هذه الكلمة حتى لو قامت بتصرف جنوني، حيث تفسرها الفتيات على أنها اتهام بأنها مريضة نفسياً أو ذات عقل غير واع.
\"أنا أحبك\"
لا تقلها أثناء المجادلة الكلامية هذه الكلمة بعد نقاش حاد تصبح بلا مفعول وقد تسبب المزيد من المتاعب ولن يكون لديها أي تأثير سحري، ومن الأفضل أن تقول بعد خطأ صدر عنك \"لن يتكرر هذا التصرف مرة أخرى\".
\"افعلي ما يناسبك\"
وهي الكلمة التي تلفظ بها أيها الرجل للتخلص مما لا يعنيك أو خارج دائرة اهتمامك وبذلك تلقي المسئولية على الفتاة، وتأخذها الفتاة بمعنيين: الأول منهما أنك ترفض ما تأخذ رأيك فيه وتخجل من التصريح بذلك، والثاني أنك لا تعتني بما تشاركك هي فيه.
\"كنت قبل الزواج\"
تأتي هذه العبارة قاسية وتعني أنك لن تتغير ولن تحاول أن تتغير وأنّ هذه هي الحياة التي ستعيشها إلى الأبد، وبالتالي يموت جزء جميل داخل النساء كان من الممكن أن يزدهر وينمو ويجعل الحياة الزوجية أجمل. أما العبارة التي يفترض أن تقال فهي: \"هذا التصرف يضايقني أيضاً، وأنا أحاول التخلص منه\".
\"لا شيء\"
وهي الكلمة التي بها يتوقف الرجل عن الاستمرار في حديثه حتى لا يترجم خطأ أو يزيد من المشاكل فيفضل أن يلتزم الصمت. وما تكرهه الفتاة في هذه الكلمة هو أنها تعني لها انقطاع الحديث وتوقفه عند حد معين ووجود حدود في الحديث بينكما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *