أون لاين الأرشيف

كرمان : أدعو إلى تشكيل لجنة تحقيق في كل ما جرى ويجري من عنف وقتل

كتب:حسام عامر
أعربت الناشطة اليمنية توكل كرمان عن رفضها لأعمال العنف التي تشهدها بعض محافظات اليمن وقالت عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك : \"أجدد إدانتي للعنف في المحافظات الجنوبية أياً كان مصدره !، وأدعو إلى تشكيل لجنة تحقيق محايدة وشفافة للتحقيق في كل ما جرى ويجري من عنف وقتل .. لمعرفة مرتكبي جرائم القتل والمسئولين عنها ومن يقف وراءها ، وأدعو الرئيس والحكومة ووزارة الداخلية إلى تحمل واجباتهم في الحفاظ على أمن المواطنين وحماية حرياتهم في عدن وغيرها من المحافظات الجنوبية.
وتساءلت كرمان هل انتهت مهمة اللقاء المشترك وشركاءه بالتوقيع على المبادرة الخليجية واختيار الرئيس التوافقي ورئيس الحكومة ، أم أنه يتحمل المسؤولية السياسية والأخلاقية عن نجاح العملية الانتقالية أو فشلها ؟! ، هل يحق للقاء المشترك وشركاءه أن يتفكك وأن تعمل مكوناته بطريقة معزولة ومتناقضة قبل انتهاء الفترة الانتقالية وانجاز كافة مهامها ؟!
وطالبت بضرورة الحفاظ على وحدة اللقاء المشترك مؤكدة أن بقاءه ككيان موحد ليس إجراء اختياري ، وقالت : في حال استمرار تفككه وتصادم مكوناته فسيكون ذلك تخلى عن مسؤولية تحملها حين وقع على المبادرة الخليجية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *