الرياضة

كارينيو يعيد (الفتى الذهبي) للدوري السعودي

جدة- البلاد

الذهب لا يصدأ أبدًا، لما لا، ولقبه منذ انطلاقته الأولى “الفتى الذهبي” المتحمس لحد التهور أحيانًا، وعاشق التحدي من خلال تحقيق أحلامه من الطرق الصعبة .. إنه حسين عبد الغني لاعب فريق فيريا البلغاري حاليًا، والذي قد يعود إلى الدوري السعودي في فترة الانتقالات الشتوية.

ففي مفاجأة من العيار الثقيل، أبدى نادي الشباب رغبة في ضم اللاعب المخضرم المحترف حاليًا بصفوف فيريا البلغاري، بناءً على رغبة مدربه كارينيو، والذي سبق له العمل مع حسين عبد الغني بنادي النصر، وشاركا سويًا في قيادة الفريق لحصد لقب الدوري بعد غياب سنوات طويلة عن خزائن العالمي.

واستغل نادي الشباب تواجد حسين عبد الغني في جدة هذه الأيام، نظرًا لتوقف الدوري البلغاري؛ بسبب الجليد وأعياد الميلاد، وفتح قنوات اتصال باللاعب، وعرض عليه فكرة الانضمام للشباب في فترة الانتقالات الشتوية.

حسين عبد الغني مع بداية 2018، يستعد للاحتفال ببلوغه 41 عامًا، وتحديدًا يوم 21 يناير الجاري، ورغم ذلك يرفض التوقف، بل يدرس عروضا احترافية جديدة.
بدأ حسين عبد الغني مشواره مع الساحرة المستديرة في مدينة جدة، حيث تدرج بين فرق الفئات العمرية بالنادي حتى صعد للفريق الأول، فلفت الأنظار إليه بحماسه ومهاراته كلاعب ظهير عصري.

لعب عبد الغني كظهير ومحور دفاعي ووسط أيسر، وارتدى قميص الأهلي، ثم انتقل إلى فريق نيوشاتل السويسري في 2008 في تجربة احترافية، وبعدها انتقل إلى نادي النصر، ووقع مخالصة مالية مع النصر في 2017.

وفي صيف العام ذاته، انتقل اللاعب الدولي لنادي فيريا البلغاري، وشارك في ثلاث بطولات لكأس العالم مع المنتخب الوطني، ويحلم بالرابعة في روسيا 2018.

رفض الفتى الذهبي التوقف عن الركض في ميادين الساحرة المستديرة، عندما استغنى عنه النصر، كثيرون غيره لو كانوا مكانه، لأعلنوا اعتزالهم بعد بلوغهم هذه السن، وأيضًا سيعتبرون النهاية في أحضان نادٍ كبير مثل النصر، يضمن لهم ختاما رائعا لمشوار حافل، لكنه واصل التحدي، واختار بلغاريا، ليكمل مغامراته الكروية، وسعي حسين عبد الغني الدؤوب لتحقيق إنجاز شخصي، باللعب في المونديال للمرة الرابعة، سيجعله يفكر جديًا في العودة إلى دوري المحترفين السعودي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *