الرياضة

كأس الخليج يمنح 14 لاعبًا فرصة المشاركة الدولية

جدة- البلاد
ضمت القائمة التي ستمثل المنتخب الوطني، في خليجي 23 بالكويت، 24 لاعبًا، أغلبهم عناصر شابة، لم تشارك من قبل بقميص “الأخضر”.
في المقابل التحق بالقائمة عدة أسماء تتمتع بخبرة دولية سابقة، إلى جانب بعض الوجوه، التي سبق وأن انضمت لمعسكرات المنتخب ، دون أن تشارك في المباريات، أو لعبت بعض الوديات غير المسجلة رسميًا في أجندة الفيفا.
الأكثر والأقل مشاركة
يعد أحمد الفريدي، صانع ألعاب النصر، اللاعب الأكثر مشاركة بين لاعبي القائمة في المباريات الدولية، برصيد 33 مباراة. ويلي الفريدي، كل من سلمان المؤشر (16 مباراة)، ومختار فلاتة، والحارس عساف القرني، أكبر لاعبي القائمة عمرًا، (8 مباريات)، وعبد العزيز الجبرين (3)، ونوح الموسى (2).
وهناك الرباعي محمد خبراني، وعبدالله العمار، وهزاع الهزاع ، وعبد الرحمن العبيد، الذين ظهروا في مباراة دولية وحيدة مع المنتخب. في المقابل، يوجد بالقائمة 14 لاعبًا، لم يسبق لهم المشاركة في المباريات الدولية المسجلة، مع المنتخب الأول، وهم: همام سالم، وأحمد الفقي، ومحمد كنو، ومسلم آل فريج، وعبدالله الشمري، وعبدالإله العمري، وسالم علي، وخالد كعبي، وعلي النمر، وعبد القدوس عطية، وسلطان الغنام، وجابر عيسى، وعبد الرحمن الغامدي، وفراس البريكان.
هداف القائمة
من بين هؤلاء اللاعبين الذين شاركوا مع المنتخب السعودي من قبل، لا يوجد سوى اثنين فقط، يمتلكان سجلًا تهديفيًا دوليًا.
الأول، أحمد الفريدي، الذي سجل 6 أهداف دولية، اثنان منها في تصفيات مونديال 2010، ومثلهما بكأس الخليج 2009، وواحد في تصفيات مونديال 2014 الأولية، وآخر في مباراة ودية.
اللاعب الثاني هو سلمان المؤشر، الذي سجل هدفًا دوليًا واحدًا من قبل، كان في تصفيات مونديال 2014 الأولية، أمام تايلاند.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *