محليات

قيادة حرس الحدود بالشرقية تستكمل استعداداتها لاستقبال الزوار في اجازة العام الدراسي

الدمام-حمودالزهراني
أكملت قيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية إستعدادها لاستقبال زوار المنطقة خلال فترة إجازة نهاية العام الدراسي 1436 حيث وضعت كافة إمكانياتها وآلياتها لخدمة مرتادي الشواطيء والمتنزهين .وأوضح الناطق الإعلامي بقيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية النقيب عمر بن محمد الأكلبي أنه تم إتخاذ كافة الإحتياطات ووضع الخطط الميدانية التي تكفل توفير الأمن والسلامة لرواد البحر .
وأضاف أنه تم تكثيف التواجد الميداني لفرق البحث والإنقاذ والدوريات الساحلية والدوريات البحرية على إمتداد الشريط الساحلي و في مواقع التنزه التي يتضاعف فيها أعداد المتنزهين قرب البحر والمنتجعات البحرية إضافة إلى الحملات التوعوية المستمرة في مواقع السباحة وكذلك تأمين متطلبات الأمن والسلامة .
وحذر النقيب الأكلبي من سباحة النساء في أماكن بعيدة وخطرة لدواعي الخصوصية وعدم المبالاة في إتباع الانظمة ووسائل السلامة ، لافتاً إلى أن المعاناة مستمرة مع تهور بعض الشباب في كثير من المواقع الساحلية بالمجازفة بالسباحة الممتدة لأطراف بعيدة عن الشاطئ مشيراً أن هناك غواصين لمراقبة ورصد حالات الغرق عن كثب .
مشدداً على عدم السباحة ليلاً في الأماكن غير المخصصة للسباحة ، خاصة البعيدة عن المدن والتجمعات السكنية والتي تزيد من الامر سوءاً بجانب ضرورة الإنتباه الدائم للأطفال أثناء التنزه وخاصة على الشاطئ وعدم إهمالهم وتركهم بمفردهم وعدم السماح لهم بالسباحة بالأطواق المطاطية .
وبين الأكلبي أن دور حرس الحدود ومهامه لا تقتصر على عمليات البحث والإنقاذ فقط وإنما هناك أعمال إنسانية يقوم بها منسوبي حرس الحدود في مواقع عملهم عندما تستدعي الحاجة مثل تقديم الإسعافات الأولية وإعادة الأطفال التائهين .
وأكد أن قيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية لن تتهاون في تطبيق نظام امن الحدود ولائحة الأمن والسلامه بحق كل من يخالف التعليمات بالسباحة في المواقع المحظورة والممنوعة مشيراً إلى ضرورة التواصل مع طوارئ حرس الحدود 994 عند أي حدث في حينه لا قدر الله .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *