اقتصاد

قطاع الضيافة القطري يتصدر قطاعات الضيافة في دول الخليج

جدة – أحمد شرف الدين

تصدر قطاع الضيافة القطري مجددا وجهات السفر في دول مجلس التعاون الخليجي باعتباره الافضل اداءً وذلك بحسب تقرير تجربة الضيوف في الشرق الاوسط الذي اصدرته شركة اوليري المتخصصة في توفير بيانات الضيافة والسفر.. وكان التقرير قد رصد وتناول بالتحليل اكثر من مليونين ونصف المليون تعليق من تعليقات الضيوف على مدار الاثني عشر شهراً الماضية (من 1 ابريل الى 31 مارس 2017) وذلك عبر العديد من المواقع الشهيرة مثل بوكنج كوم (Booking.com) وترتيب ادفايزور (TripAdvisor) .

واظهرت نتائج التقرير ان قطر قد ارتفعت الى المركز الثالث على سلم الترتيب العام في منطقة الشرق الأوسط مسجلة بذلك ارتفاعاً قدره 2.83% في مؤشر تجربة الضيوف منذ اطلاق آخر تقرير…

ووفقاً للسيد حسن الابراهيم، رئيس قطاع تنمية السياحة في الهيئة العامة للسياحة يأتي هذا التقرير ليعكس التأثير المستمر لنظام تصنيف الفنادق وتقييمها، والذي تم اطلاقه في يناير 2016 بهدف رفع معايير قطاع الضيافة..

واضاف الابراهيم قائلا: “اننا نعمل بلا كلل مع شركائنا في قطاع الضيافة لتقوية والمحافظة على السمعة المتميزة التي استحقتها قطر في قطاع الضيافة عن طريق اجراء تصنيفات والزيارات التفقدية الأكثر صرامة.

ويسعدنا رؤية ثمار جهودنا في هذا التقرير والذي يبين ان المنشآت الفندقية في قطر لا تزال تضع تجربة الزوار في صميم جهودها لتطوير وتحسين خدماتها.. وقد صدر تقرير أوليري في معرض سوق السقر العربي المقام حالياً في إمارة دبي والذي تستمر فعالياته حتى 27 من الشهر الجاري. وتقود الهيئة العامة للسياحة وفداً قطرياً كبيراً يضم 38 ممثلاً للقطاع السياحي في قطر من فنادق ومنظمي رحلات ومقدمي خدمات سياحية في الحدث السنوي الابرز في منطقة الشرق الأوسط في صناعة السفر الداخلي والخارجي.

ويقدم العارضون في الجناح القطري عروضاً سياحية فريدة مثل الاقمة السياحية ذات المستويات الفاخرة والمعالم الثقافية والترفيه العائلي والمهرجانات والمناسبات فضلا عن مراكز التسوق الكبيرة والمطاعم الشهيرة وانشطة الاستجمام والترفيه الاخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *