دولية

قرار أمريكي لمواجهة إيران .. المعلمي: تدابير لمنع دخول الأسلحة الإيرانية للحوثيين

نيويورك ــ واس

قال مندوب المملكة العربية السعودية لدى الأمم المتحدة عبدالله المعلمي، إن المملكة ستتخذ كافة التدابير اللازمة لمنع دخول الأسلحة الإيرانية للانقلابيين الحوثيين في اليمن.وطالب المعلمي الأمم المتحدة بإرسال مراقبين دوليين إلى الموانىء التي لا تزال تحت سيطرة الميليشيات الحوثية لمنع تهريب الأسلحة.وأكد المعلمي أن العمل جار على تطوير خطة شاملة لضمان دخول المساعدات الإنسانية إلى اليمن.

وطالب المعلمي الأمم المتحدة إلى إرسال فريق إلى مركز القيادة في الرياض لمراجعة الإجراءات من أجل توفير آلية تكون أكثر صرامة تساعد على وصول المساعدات الإنسانية وتمنع تهريب الأسلحة والأموال التي تقوم إيران بإرسالها إلى الحوثيين.

فيما أدان مجلس النواب الأمريكي أنشطة طهران في اليمن، داعيا كل الدول المعنية إلى اتخاذ إجراءات ضد الحكومة الإيرانية بما فيها التصدي للأسلحة التي تزود بها الانقلابيين الحوثيين وفرض عقوبات عليها.

وأكد المجلس من خلال مشروع قرار تم إقراره بالأغلبية، امس الاول ، إدانته لجميع الأنشطة الإيرانية الإرهابية في اليمن، واستهداف المدنيين من جانب الانقلابيين الحوثيين واستعمالهم كدروع بشرية.

كما أعرب مشروع القرار، وهو مشروع رمزي وغير ملزم، عن دعم الولايات المتحدة لجهود قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *