الرياضة

قبضة الأخضر تتطلع لـ «برونزية آسيا» أمام المستضيف الكوري

سوان- وكالات

يتطلع منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد، لتجاوز نظيره الكوري الجنوبي في صراعهما على برونزية البطولة الآسيوية الـ 18 المقامة منافساتها في مدينة سوان الكورية، وذلك بعد ضمان المنتخبين الوصول إلى مونديال كأس العالم 2019م، الذي سيقام في المانيا والدنمارك.

ويدخل المنتخبان اللقاء، وهما يمنيان النفس بالحصول على الميدالية البرونزية والصعود لمنصة التتويج في البطولة، عندما يتواجهان اليوم، عند الساعة الثامنة والنصف صباحاً بتوقيت المملكة (الثانية والنصف ظهراً بتوقيت كوريا الجنوبية)، وذلك على صالة سوان اندور استديوم بمدينة سوان الكورية الجنوبية، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع لبطولة آسيا.

ويتطلع لاعبو الأخضر لتكرار فوزهم على المستضيف كوريا الجنوبية، بعد أن تغلبوا عليه في دور المجموعات الرئيسي من البطولة بنتيجة (٢٦-٢٣)، وهو فوز تاريخي غير مسبوق لأي منتخب آسيوي بالتغلب على كوريا الجنوبية على أرضها وبين جماهيرها على مدار الـ 17 بطولة الآسيوية السابقة؛ حيث استعدت قبضة الأخضر للمباراة من خلال تدريب ترفيهي أمس، على أن ينتهي الاستعداد للمباراة صباح اليوم، بتدريب لياقي في صالة الحديد.

القرشي: حققنا المطلوب من المشاركة الآسيوية
أكد مدير منتخب اليد محمد القرشي أن الفريق حقق مبتغاه من البطولة الآسيوية الثامنة عشرة، بالتأهل الى كأس العالم للمرة التاسعة في تاريخ كرة اليد السعودية، بعد الحصول على صدارة المجموعة الأولى من دور المجموعات الرئيسي في البطولة، مشيراً إلى أن التأهل يعتبر إنجازا كبيرا بالتواجد بين أفضل 24 منتخبا عالميا، ولا عزاء للمشككين في ذلك ممن يقلل من ذلك الإنجاز غير المسبوق على مستوى بقية الألعاب، بالوصول تسع مرات إلى المونديال.

الصفار: سننافس على البرونز الآسيوي
قال لاعب المنتخب،عباس الصفار بأنهم كلاعبين عازمون على الحصول على الميدالية البرونزية.

وأضاف الصفار: “نسعى لتكرار الفوز على المنتخب الكوري الجنوبي على أرضه وبين جماهيره، بعدما تغلبنا عليه في الدور الرئيسي”. مشيراً إلى أن المباراة ستكون صعبة؛ كون المنتخبان يسعيان لتحقيق ميدالية آسيوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *