الرياضة

قاهر الكبار يصعد لنهائي القارات بعد تخطيه البرتغال

إعداد- محمود العوضي

قاد كلاوديو برافو، حارس مرمى تشيلي، منتخب بلاده للفوز على البرتغال، في مباراة ماراثونية بنصف نهائي كأس القارات، امتدت لأكثر من 120 دقيقة. وانتصر منتخب تشيلي 3-0 بركلات الترجيح، حيث تصدى برافو لـ3 ركلات، سددها كواريزما، وناني، وجواو موتينيو، بينما سجل لتشيلي أليكسيس سانشيز، وفيدال، وتشارلز أرانجيز.

وتأهل بطل أمريكا الجنوبية للمباراة النهائية لكأس القارات، لينتظر الفائز من مواجهة أوروبية لاتينية أخرى، بين ألمانيا، بطل العالم، والمكسيك، بطل الكونكاكاف. وكان المنتخب البرتغالي قريبًا من تسجيل هدف مبكر، من كرة عرضية لعبها كريستيانو رونالدو إلى أندريه سيلفا، الذي سدد في جسد كلاوديو برافو بدلًا من المرمى. على الجهة الأخرى، أضاع إدواردو فارجاس انفرادًا تامًا بالمرمى، حيث سدد كرة ضعيفة في جسد الحارس البرتغالي، روي باتريسيو. حاول مدربا الفريقين تنشيط الصفوف،

حيث أشرك فرناندو سانتوس الثنائي، ناني وريكاردو كواريزما، مكان أندريه سيلفا وبرناردو سيلفا، بينما شارك مارتن رودريجيز مكان فارجاس، قبل نهاية الوقت الأصلي بأربع دقائق. وخلال الدقائق الأخيرة لعب جيلسون مارتينيز مكان أندريه جوميز في المنتخب البرتغالي.

وفي الدقيقة 119 بلغت الإثارة ذروتها، حيث تصدى القائم الأيمن لتسديدة أرتورو فيدال، لترتد الكرة إلى مارتن رودريجيز الذي وضعها بقدمه اليسرى في العارضة، لتضيع فرصة مزدوجة لتشيلي في وقت قاتل، وبعدها سدد سانشيز في أجساد المدافعين، وشارك فونزاليدا مكان إيسلا. إلا أن الحظ ابتسم في النهاية لمنتخب تشيلي بعد أن عانده، وصعد للمباراة النهائية بفضل تألق حارس مرماه، كلاوديو برافو، الذي تصدى لـ3 ركلات ترجيح، ليهدي منتخب بلاده فوزًا مستحقًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *