الأرشيف وسط البلد

قافلة زمزم الطبية تطبب أعين 102 مريض ومريضة بغميقة

مكة المكرمة – حامد القرشي ..
ساهم الفريق الطبي بالقافلة الطبية التي سيرتها جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية إلى مركز غميقة (30 كم شرق الليث) في علاج أعين 102 مريض ومريضة كما تم تحويل عدد من الحالات إلى المستشفيات لتلقي العلاج في عيادات العيون لحاجتها الماسة لذلك.
كما قدمت القافلة التي سيرت بالتنسيق مع المركز الصحي في غميقة 62 حالة بين النساء و25 حالة في تخصص الباطنية و12 طفل وطفلة كما تم إجراء رسم قلب لـ3 مرضى وتسجيل نشاط القلب والتأكد من أداء وظائفه وحظيت القافلة بمشاركة طاقم طبي رجالي وآخر نسائي متخصص إضافة لعدد من الباحثين والإداريين.
وأوضح مدير عام الجمعية المكلف عادل بن محمد بخاري بأن القافلة صرفت الأدوية التي يحتاج إليها المرضى بعد إجراء الكشوفات والتحاليل اللازمة لهم، مبيناً بأن الجمعية تسير قوافلها الطبية بهدف تقديم أرقى الخدمات الطبية عبر العلاج الفوري وتحويل الحالات التي تتطلب العلاج داخل المستشفيات لعلاجها.
وأضاف بخاري بأن برنامج القوافل الطبية يعتبر أحد مشاريع الجمعية الرائدة التي تهدف إلى الوصول بخدمات الجمعية الطبية للمرضى ذوي الاحتياج في القرى النائية وذلك في إطار سعيها للإسهام الفعال في رفع مستوى الوعي الصحي بمنطقة مكة المكرمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *