اقتصاد

قادة قطاع النفط والغاز يشاركون في ملتقى أدنوك للاستثمار

ابو ظبي – وكالات

تنطلق في أبوظبي اليوم الأحد فعاليات “ملتقى أدنوك للاستثمار في التكرير والبتروكيماويات” بمشاركة أكثر من 40 رئيسا تنفيذيا لكبريات شركات النفط والغاز والبتروكيماويات العالمية ونحو 700 من قادة الأعمال والمتخصصين وصناع القرار ما يعكس مكانة الحدث ودوره الفاعل محليا وعالميا.

ويشكل “الملتقى” خطوة جديدة في مجموعة المبادرات الإبداعية التي دأبت شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” على إطلاقها خلال العامين الماضيين والتي تستهدف تأمين قيمة مضافة للشركات الرئيسية والتابعة والاقتصاد الإماراتي بشكل عام.

وفي وقت سابق قال الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” ومجموعة شركاتها أن هذا الملتقى يمثل منصة مثالية لقادة قطاع النفط والغاز لكي يتعرفوا على فرص الاستثمار والشراكة العديدة التي سنعلنها والتي تغطي كل مجالات وجوانب أعمال أدنوك بما في ذلك مشاريع التوسع في التكرير والبتروكيماويات”.

ويشهد الملتقى إطلاق استراتيجية أدنوك الجديدة للتكرير والبتروكيماويات والتي تهدف إلى الاستفادة من الديناميكيات المتغيرة لأسواق الطاقة وتنامي الطلب العالمي على المنتجات المكررة والبتروكيماويات.. وتهدف هذه الاستراتيجية إلى إرساء مكانة متميزة للشركة كلاعب عالمي أساسي في التكرير والبتروكيماويات بما يرسخ مكانة دولة الإمارات وأبوظبي كمركز رئيس في مختلف جوانب ومجالات القطاع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *