الرياضة

في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.. الفيصلي والأهلي بين طموح التأهل .. وتحقيق الثلاثية

جدة- البلاد

يستضيف استاد مدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز الرياضية، مباراة مرتقبة بين الفيصلي، وضيفه الأهلي، في أولى مباريات الدور نصف النهائي لكأس خادم الحرمين الشريفين، في الثامنة والنصف من مساء اليوم.

وقد تأهل الفيصلي صاحب الأرض والجمهور، إلى المربع الذهبي، بعد فوز صعب ومثير خارج ملعبه على حساب القادسية بنتيجة (3-2)، فيما تخطى الأهلي عقبة الفيحاء بشق الأنفس بركلات الترجيح، بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة (2-2).

وتعد المباراة خير إعداد للفريقين وفرصة مثالية للإعداد بشكل جيد قبل استئناف بطولة دوري المحترفين في الأسبوع الأول من شهر إبريل المقبل.

ويقدم الفريقان مستويات إيجابية للغاية في الموسم الحالي، رغم أن الفيصلي تراجع بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة، إلا أنه يمتلك فرصة للمنافسة على مركز بالمربع الذهبي قبل جولتين من نهاية الدوري، علاوة على إمكانية بلوغه نهائي كأس الملك، خاصة أن مباريات الكؤوس لا تعترف بالفوارق الفنية والتاريخية بين الفرق.

في المقابل، يتطلع الأوكراني سيرجي ريبروف مدرب الأهلي، للإبقاء على فرص فريقه في التتويج بالثلاثية هذا الموسم، والاستمرار في دائرة المنافسة بكافة البطولات، الدوري، والكأس، ودوري أبطال آسيا.

ويتطلع ريبروف لضرب أكثر من عصفور بحجر واحد أمام الفيصلي، الأول العبور للمباراة النهائية على أمل استعادة اللقب الذي خسره الأهلي الموسم الماضي أمام الهلال.

والهدف الثاني، يتمثل في الاستعداد بشكل قوي لمواجهة مرتقبة من العيار الثقيل، قد تحدد بنسبة كبيرة هوية الفريق المتوج بلقب الدوري هذا الموسم، حين يواجه الهلال في 7 إبريل المقبل على ملعب “الجوهرة المشعة”. وحقق الأهلي العلامة الكاملة أمام الفيصلي في مواجهتي الفريقين بالدوري الموسم الحالي، بعد الفوز ذهابا وإيابا (2-1).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *