الرياضة

في نصف نهائي دوري الأبطال.. مواجهة نارية بين العملاق البافاري والملكي الإسباني

تقديم- محمود العوضي

ينتظر عشاق كرة القدم في العالم اليوم، قمة من العيار الثقيل بين بايرن ميونخ الألماني، وريال مدريد الإسباني.استاد أليانز أرينا معقل البافاري سيشهد وقائع هذه المواجهة الكروية، ضمن ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

سيدخل الميرينجي اللقاء وهو منتشٍ بتخطي البيانكونيري بنتيجة (4-3) بعد أن قدم السيدة العجوز أداء قوياً ومفاجئاً للملكي، ولكن استطاع ريال مدريد أن يحرز هدف النصر في الدقيقة الأخيرة من الوقت الإضافي عن طريق ركلة جزاء سددها كريستيانو رونالدو، ليتأهل أبناء المدرب زين الدين زيدان إلى الدور نصف النهائي، ويعيش زملاء كريستيانو أجواءً رائعة على الصعيد الأوروبي فقط، حيث أوقعت قرعة دور المجموعات الميرنجي في المجموعة الثامنة التي ضمت السبيرز وبوروسيا دورتموند وأبويل، واستطاع التأهل للدور التالي كوصيف بعد أن جمع 13 نقطة، وفي دور الـ16 واجه ريال مدريد باريس سان جيرمان وتخطاه بمجموع نتائج (5-2)، بعد أن انتصر ذهاباً بثلاثة أهدافٍ لهدف، وإياباً بهدفين لهدف.

بينما استهل بايرن ميونخ مشواره في دوري الأبطال بعد أن تأهل كوصيف في المجموعة الثانية رفقة باريس سان جيرمان وسيلتك وأندرلخت، واستطاع العبور لثمن النهائي بعد أن جمع آريين روبن وزملاؤه 15 نقطة، ليتأهل رفقة الفريق الباريسي المتصدر بنفس عدد النقاط الـ15 وبفارق الأهداف فقط إلى دور الـ16، وكانت أولى مواجهات خروج الخاسر ضد بشكتاش الذي ذُبح على يد بايرن ميونخ بخماسية نظيفة في لقاء الذهاب، فيما اكتفى بالفوز بنتيجة (3-1) في لقاء الإياب ليتأهل إلى دور الـ8 مواجهاً إشبيلية، لينتصر عليه بنتيجة (2-1) كإجمالي لقاءي الذهاب والإياب.

يسعى ريال مدريد كعادته لأن ينهي خصمه في مباراة الذهاب ومحاولة التفوق على الخصم أينما كانت المباراة، ولكن البافاري ليس بالخصم السهل، خاصة أنه سيسعى للثأر من الميرنجي، الذي حرمه من مواصلة مشواره نحو اللقب الموسم الماضي، بعد أن تأهل زملاء كريستيانو رونالدو على حساب بايرن ميونخ في الدور ربع النهائي وبنتيجة قاسية (6-3) لصالح الملكي.

أرقام المباراة
– التقى ريال مريد وبايرن ميونخ في 18 مباراة في دوري أبطال أوروبا، انتصر فيها الملكي في 11 مباراة، بينما هُزم في 5 لقاءات، وتعادلا في مباراتين.

– التقى الفريقان في 24 مباراة من قبل في جميع البطولات الأوروبية، واستطاع الميرنجي الانتصار في 11 لقاء، كما انتصر البافاري في 11 لقاء هو أيضاً، وتعادلا في مباراتين فقط.

– سجل ريال مدريد في لقاءاته ضد بايرن ميونخ ضمن البطولات الأوروبية 37 هدفاً، بينما تلقى في شباكة 36 هدفاً من البطل الألماني. سيكون اللقاء القادم هو اللقاء رقم 7 بين الفريقين في الدور قبل النهائي، وقد فاز بايرن ميونخ في 4 لقاءات من المناسبات الـ7 التي خاضها الفريقان حتى الأن.

– انتصر ريال مدريد في آخر خمس مباريات خاضها أمام البافاري، واستطاع أن سجل 13 هدفاً، بينما تلقى في شباكه أربعة أهداف فقط.

– سجل كريستيانو رونالدو 7 أهداف في آخر ثلاث مباريات ضد بايرن ميونخ، و 9 أهداف في آخر 6 مباريات بشكل عام.

– بدأ توني كروس مسيرته مع البافاري، حيث شارك في 200 مباراة مع الفريق قبل الانتقال إلى ريال مدريد في عام 2014.

– أكبر نتيجة حققها الملكي في لقاءاته ضد بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا كانت في موسم 2013/2014 عندما استطاع ريال مدريد أن ينتصر بنتيجة (4-0)، بينما أكبر نتيجة تلقاها من بايرن ميونخ في نفس البطولة كانت في موسم 1986/1987 وموسم 1999/2000 عندما هُزم بنتيجة (4-1).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *