الرياضة

في مستهل مبارياته بالدور الرئيس لآسيوية اليد اليوم.. قبضة الأخضر في المهمة الأخطر أمام إيران

سوان- وكالات

يتواجه اليوم المنتخب الوطني الأول لكرة اليد من نظيره منتخب إيران ، اليوم، عند تمام الساعة التاسعة صباحاً بتوقيت المملكة (الثالثة بتوقيت كوريا الجنوبية)، على صالة سوان أندور استديوم بمدينة سوان الكورية الجنوبية، وذلك في افتتاح مباريات الدور الرئيس من البطولة الآسيوية الثامنة عشرة المقامة منافساتها في كوريا الجنوبية، والمؤهلة للعب في بطولة كأس العالم عام 2019م بألمانيا والدانمارك. ويخوض منتخبنا الوطني اللقاء بعد حصوله على وصافة مجموعته الرابعة في الدور التمهيدي من البطولة،

ويبحث عن كسب إحدى البطاقات الأربع المؤهلة للمونديال عن القارة الآسيوية، وذلك من خلال أول مهمة له، والتي ستقربه كثيراً من التأهل في حال الفوز.

حيث وقع المنتخب الوطني في المجموعة الأولى من الدور الرئيس للبطولة، بجوار المستضيف منتخب كوريا الجنوبية، ومنتخب عمان، بالإضافة لمنتخب إيران.

وفي لقاء آخر، ضمن نفس المجموعة سيلعب منتخب كوريا الجنوبية مع منتخب عمان عند تمام الساعة الحادية عشرة بتوقيت السعودية (الخامسة مساءً بتوقيت كوريا الجنوبية)، وذلك على نفس الصالة.

قبضة الأخضر تنهي الاستعداد لإيران

وقد أنهى منتخبنا تحضيراته لمباراته مع إيران بحصتين تدريبيتين وحصة فيديو.

حيث بدأ برنامج الأخضر منذ صباح أمس، بالتدريب في صالة الحديد وعمل التقويات للاعبين بإشراف الجهازين الفني والطبي، وفي فترة الظهيرة تم عمل حصة فيديو، وتم من خلالها شرح مواضع الضعف والقوة للمنتخبات التي سيقابلها الأخضر في الدور الرئيسي، بالإضافة للوقوف على الأخطاء التي وقع بها لاعبو المنتخب في المباريات الثلاث السابقة.

واختتم المنتخب برنامجه قبل يوم المباراة بتدريب تحضيري للمباراة على أرضية نفس الصالة، وتم التركيز من خلاله على تنويع طرق الدفاع والهجوم الخاطف وتسديد رميات السبعة أمتار، وذلك بحضور ومتابعة مباشرة من قبل رئيس اتحاد كرة اليد محمد المنيع. وقد أكد المنيع أن الفوز على إيران بوابة التأهل للمونديال، ونوه في الوقت ذاته على أهمية المباريات الثلاث في الدور الرئيسي مع منتخبات إيران وعمان وأخيراً مع المستضيف كوريا الجنوبية، وطالب اللاعبين ببذل ما في وسعهم لحصد نقاط تلك المباريات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *