الرياضة

في لقاء الفرصة الأخيرة لريبروف وغوميز.. الأهلي لتصحيح المسار والعالمي هدفه الانتصار

تقديم: محمود العوضي

تختتم مساء اليوم مباريات الجولة الثالثة لدوري جميل للمحترفين موسم 2016/ 2017 ، بلقاء الكلاسيكو المنتظر، بين فريقي الأهلي، والنصر، على ملعب الجوهرة في جدة.

الأهلي يدخل المباراة، وهو يعاني آثار الهزيمة القاسية من بيروزي الإيراني، في ربع نهائي دوري أبطال آسيا 3/ 1. وخروجه من المسابقة، التي كان يعول عليها لتعويض إخفاقات الموسم المنصرم.
الأوكراني ربيروف مدرب الأهلي، سيعاني من ضغط نفسي رهيب؛ لأن أي كبوة جديدة للأهلي، ربما تعني التعجيل برحيله مبكرًا.

لاعبو الأهلي، كذلك يعلمون مدى السخط الجماهيري عليهم؛ لذا سيحاولون مصالحة “المجانين” بالفوز باللقاء، ولكن في المقابل سيدخل النصر المواجهة، وعنده من المحفزات، ما يجعله أشد حرصاً على الفوز بالمباراة، والظفر بالنقاط الثلاث.

البرازيلي غوميز مدرب النصر، سيعاني من نفس حالة الضغط ؛ بسبب مدرج الشمس، لعدم اقتناع كثير من الجماهير الصفراء، بقدراته التدريبية. وربما ستكون له ميزة نوعية بانضمام الثنائي المحترف، حسم غالي المصري (صاحب الخبرة الطويلة)، والذي يعول عليه العالمي لضبط إيقاع الوسط النصراوي. وكذلك المحترف المغربي المتألق محمد فوزير، ذي الإمكانات، والمهارات الفنية الرائعة، والذي – بلاشك- يمثل إضافة لأي فريق، وستكون مشاركته ، تعزيزاً قوياً للهجوم النصراوي.

الأهلي يدخل اللقاء بثلاث نقاط، من هزيمة أمام الاتفاق، وفوز على الفتح. أما النصر فلديه 4 نقاط من فوز على الفيصلي، وتعادل مع الاتفاق. نتيجة المباراة لا يمكن التكهن بها؛ لأن أمور كثيرة تلعب دورًا في سير مجريات، وأحداث مثل هذه اللقاءات الكبرى. فكلاسيكو الأهلي، والنصر دائما ما يحفل بالندية، والروح القتالية من لاعبي الفريقين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *