الرياضة

في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا .. مواجهة نارية بين اليوفي والريال

جدة- البلاد

ينتظر عشاق كرة القدم في العالم قمة من العيار الثقيل بين ريال مدريد ويوفنتوس اليوم، وستكون هذه المواجهة على استاد آليانز معقل البيانكونيري في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

سيدخل الميرينجي اللقاء بروح معنوية عالية، بعد الفوز على لاس بالماس في الجولة 30 من الدوري الإسباني، وهذا الانتصار أمن له المركز الثالث برصيد 63 نقطة حتى إشعارٍ آخر، أما الكبير الإيطالي فسيخوض القمة وهو يتصدر الكالتشيو، وذلك بعد فوزه على ميلان بثلاثة أهدافٍ لهدف، وهذا الانتصار قرب اللقب من فريق السيدة العجوز الذي وصل للنقطة 78 في الصدارة، وأصبح الفارق بينه وبين نابولي الوصيف 4 نقاط.

استهل يوفنتوس مشواره في دوري أبطال أوروبا هذه الموسم في المجموعة الرابعة رفقة برشلونة وسبورتينج لشبونة وأوليمبياكوس، وتأهل لدور الـ16 بعد أن جمع 11 نقطة وضعته في المركز الثاني خلف البلاوجرانا، وفي الدور الثاني واجه البيانكونيري توتنهام وتخطاه بمجموع نتائج (4-3)، بعد أن تعادل ذهاباً بنتيجة (2-2)، وانتصر إياباً بنتيجة (2-1).

على الجانب الآخر أوقعت قرعة دور المجموعات ريال مدريد في المجموعة الثامنة التي ضمت السبيرز وبوروسيا دورتموند وأبويل، واستطاع التأهل للدور التالي كوصيف بعد أن جمع 13 نقطة، وفي دور الـ16 واجه الميرينجي باريس سان جيرمان وتخطاه بمجموع نتائج (5-2)، بعد أن انتصر ذهاباً بثلاثة أهدافٍ لهدف، وإياباً بهدفين لهدف.

لا توجد مواجهة تكررت في تاريخ دوري أبطال أوروبا أكثر من مواجهة ريال مدريد ضد يوفنتوس (20 مرة)، باستثناء مواجهة كلاسيكية أخرى واحدة، وطرفيها هما الملكي وبايرن ميونخ وتقابلا 24 مرة.

بعد أن حقق الميرينجي رقماً قياسياً بوصوله ربع نهائي ذات الأذنين للمرة الـ12 في تاريخه، يسعى لتخطي البيانكونيري للوصول لرقماً جديداً، وهو الظهور للمرة 13 في نصف النهائي.

وصل فريق السيدة العجوز 7 مراتٍ من قبل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وحقق بذلك الرقم القياسي بين الأندية الإيطالية، أما أوروبياً فهو صاحب المركز الرابع من حيث كثرة الوصول لهذا الدور، بعد ريال مدريد (12)، برشلونة (11) وبايرن ميونخ (10).

لم يخسر يوفنتوس في آخر 27 لقاء له على أرضه في ذات الأذنين (فاز 16، تعادل 11)، وذلك منذ هزيمة الفريق البافاري له بنتيجة (2-0) في أبريل 2013، وخلال هذه السلسلة حافظ البيانكونيري على نظافة شباكه في 14 مناسبة.

لا يوجد لاعب وصل لشباك السيدة العجوز في دوري أبطال أوروبا أكثر من كريستيانو رونالدو الذي سجل 7 أهداف، ويعد كبير إيطاليا الضحية المفضلة الثانية لصاروخ ماديرا في المسابقة بعد بايرن ميونخ الذي مثنيت مرماه بـ9 أهدافٍ من الدون.

يتطلع جيانلويجي بوفون للخروج بشباكٍ نظيفة للمرة الـ50 له في 116 مباراة خاضها في ذات الأذنين، ويذكر أنه لم يسبق أن حقق هذه الرقم إلا حارسان فقط، هما الإسباني إيكر كاسياس الذي خرج بشباكٍ نظيفة في 50 لقاء من أصل 148، وإيدوين فان دير سار الذي حقق هذا الرقم في 96 مباراةٍ فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *